Take a fresh look at your lifestyle.

الاستثمار في العقارات الألمانية

الأساسيات التي تحتاج إلى معرفتها ببساطة: الملكية يمكن أن تكون واحدة من أفضل الاستثمارات التي يمكنك القيام بها وفي وقت معدلات الرهن العقاري منخفضة للغاية. إذا كنت تفكر في الاستثمار في العقارات الألمانية ، فإن دليلنا يمكن أن يساعدك على طول الطريق.

كيف تستثمر في العقارات الألمانية – الطريق السهل

الاستثمار في العقارات الألمانية يتضاعف حجم الاستثمار الذي تم جمعه من خلال منصات الاستثمار الجماعي لتطوير العقارات وإعادة التطوير كل عام ولا توجد علامات على التشبع حتى الآن.

iFunded هو موقع التمويل الجماعي الرائد في مجال العقارات في ألمانيا. لديهم واجهة لطيفة للغاية وجميع المعلومات معروضة بشكل جيد باللغة الألمانية وكذلك باللغة الإنجليزية. إنها مفتوحة للمستثمرين في جميع أنحاء أوروبا والتسجيل سهل للغاية.

للتحقق ، ستحتاج إلى تنزيل تطبيق Deutsche Post ثم الترتيب لمحادثة فيديو من خلال التطبيق. سيتصل بك موظف في Deutsche Post ويلتقط صورة لك ولجواز سفرك لإتمام عملية التحقق. إنها واحدة من أسرع طرق التحقق وأكثرها مباشرة التي واجهتها حتى الآن. بهذا المعنى ، فإن المنصة ترقى إلى المعايير الألمانية للاحتراف وطريقة العمل المنظمة.

العروض iFunded نوعين من الاستثمارات: السندات و القروض .

تنتمي السندات إلى فئة الاستثمار من الأوراق المالية بموجب قانون تداول الأوراق المالية الألماني (Wertpapierhandelsgesetz، WpHG) ، حيث يتم توريق حقوق الدائنين ، ولا سيما الفوائد وسداد الأموال المقترضة.

القرض الثانوي هو دين للمتلقي الذي يحتل مرتبة أقل من القروض الكبرى ويتم تنظيمه بموجب أحكام قانون أحكام الاستثمار الألماني (Vermögensanlagengesetz، VermAnlG).

الحد الأدنى للاستثمار هو 500 يورو والحد الأقصى هو 10000 يورو كمستثمر خاص. يمكن أن تصل العائدات إلى 7٪ سنويًا ، وهو أمر ممتاز عندما تضع في اعتبارك المخاطر المنخفضة للسوق الألماني.

يتم سداد الاستثمار في نهاية مدة الاستثمار ، والتي تختلف من مشروع إلى آخر ولكن يتم تحديدها بالفعل خلال مرحلة التمويل. يتم دفع الفائدة إما أثناء المشروع على مدار العام أو في نهاية المدة. هذا يعتمد على المشروع. تتلقى منصة iFunded رسوم تسويق من مطوري المشروع. وتشمل هذه الرسوم لمرة واحدة لكل مشروع والرسوم المستمرة حسب مدة المشروع.

اعرف لماذا تريد الشراء

لكسب المال! حق؟ حسنًا ربما – ولكن بالنسبة لمعظم الناس الذين يشترون العقارات لفترة طويلة. من المحتمل أنك ستؤجر العقار قبل البيع من أجل الربح. لذا فإن معرفة نوع المالك الذي تريد أن تكونه هو خطوة أولى جيدة. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في تأجير عقار مفروش قصير الأجل لعملاء الشركات ، فقد لا يكون الشراء في روستوك أو بريمن هو خيارك الأفضل. ستكون فرانكفورت أو ميونيخ أو دوسلدورف أفضل لهذا النوع من الأسواق.

ستساعدك معرفة ما تريده كمالك عقار على استهداف المستأجرين واختيار المناطق المناسبة لزيادة مكاسبك المحتملة.

ابحث في السوق الخاص بك – الاستثمار في العقارات الألمانية

قبل أن تبدأ في البحث عن عقار ، ابحث عن المناطق التي تريدها أولاً. من المنطقي أن تزايد عدد السكان والبنية التحتية سيكون جيدًا لمعظم المستثمرين العقاريين.

ضع في اعتبارك ما إذا كانت روابط النقل المحلية والمتاجر والمدارس والمرافق الثقافية هي ما يبحث عنه نوع المستأجر الخاص بك ويمكن أن تستمر المنطقة في جذب المزيد من الناس للعيش هناك. مثال جيد على ذلك سيكون Neu-Isenburg (بالقرب من فرانكفورت). هذه هي المدينة التي نستثمر فيها شخصيًا لجميع الأسباب المذكورة أعلاه.

من المفيد دائمًا التحقق مع وكلاء العقارات / الاستئجار المحليين بالإضافة إلى بوابات الويب عبر الإنترنت مثل Immobilienscout24.de أو immowelt.de وما إلى ذلك ، للمساعدة في قياس ما إذا كانت المنطقة مناسبة لك. يمكن للبنائين والبنائين المحليين أن يكونوا مصدر جيد للمعلومات.

الموقع من أهم نجاح الاستثمار في العقارات الألمانية

يعتمد النجاح في الاستثمار العقاري على المكان الذي تشتريه. لا يقتصر الأمر على البلد أو المدينة أو المنتجع الصحيح أو المجتمع المناسب فحسب ، بل يتعلق الأمر بالشراء في الشارع المناسب. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في شراء تأجير مفروش قصير المدى في فرانكفورت ، فستحتاج إلى التأكد من أنك لست على بعد مبنيين من محطة مترو الأنفاق. إذا كنت ترغب في الشراء في واحدة من أفضل المناطق في فرانكفورت ، يتم تخفيضها إلى عدد قليل من الشوارع.

إن النجاح في الاستثمار العقاري ليس مسألة حظ بل يتعلق بأبحاث دقيقة. شراء أفضل موقع لاحتياجاتك الاستثمارية سيؤتي ثماره.

تحقق من اموالك

يمكن أن تكون تكاليف الإغلاق عالية على العقارات الألمانية:

  • رسوم كاتب العدل (Notar) = 2٪
  • ضريبة شراء العقارات (Grunderwerbsteuer) = 3.5-6.5٪ تعتمد على المنطقة
  • رسوم الوكيل العقاري (ماكلر) = 3 إلى 6٪ بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة حسب المنطقة
  • عادة ما يدفع المشتري هذه التكاليف

يرغب معظم المقرضين الألمان في رؤية أنه يمكنك تغطية هذه التكاليف بنفسك. ولكن 100 ٪ بالإضافة إلى الرهون العقارية متاحة للمشترين المحليين ولكن وجود هذه التكاليف المسبقة المطوية يمكن أن يقلل بشكل كبير من الفائدة على الرهن العقاري الخاص بك.

إذا كنت تشتري للحصول على عائد إيجار ، تحقق من أسعار العقارات المحلية مقابل الإيجارات النموذجية للمساعدة في حساب ربحك. تأكد دائمًا من قدرتك على تحمل جميع التكاليف إذا وجدت العقار فارغًا في أي وقت.

إذا كنت تشتري عقارًا قديمًا ، ففكر في تكاليف الصيانة والتجديد مثل النوافذ والأسلاك الكهربائية والسباكة وما إلى ذلك التي قد تظهر قريبًا. إذا قمت بشراء عقار يعتمد على الاحتياطيات العامة لتمويل تكاليف الصيانة ، فمن المهم جدًا التحقق من المدخرات ( Ruecklagen ) التي تظهر في الميزانية العمومية ( Jahresabrechnung ) مقابل التكاليف القادمة أو المتوقعة.

احصل على أفضل صفقة رهن عقاري

من الحكمة التحقق من خيارات التمويل على أوسع نطاق ممكن. لا تقبل أبدًا بما قد يقدمه مصرفك الخاص.

فكر في المدة التي تحتاج فيها إلى تمويلك لتشغيلها ومناقشتها مع مستشار الرهن العقاري المستقل.

100 ٪ بالإضافة إلى الرهون العقارية متاحة للمستثمرين المقيمين في ألمانيا وما يصل إلى 55 ٪ لغير المحلي (دول اليورو فقط). في معظم الحالات ، يجب ألا تكون هناك رسوم إعداد أو معالجة.

تذكر أن فحص السوق لا يكلف شيئًا ، ومع معدلات منخفضة للغاية ، فإنه يستحق إجراء البحث.

عندما تدق الفرصة – افتح الباب

نظرًا لأن أسعار الفائدة قريبة جدًا من السلبية للمودعين في ألمانيا ، فلن تكون المستثمر الوحيد الذي يبحث عن العقار المثالي.

في مدن مثل فرانكفورت ودوسلدورف وميونيخ وما إلى ذلك ، فإن الطلب على العقارات المركزية الجيدة قوي للغاية لدرجة أن البائعين يبحثون غالبًا عن مشترين في وضع مالي قوي و. يُنصح مرة أخرى بفحص تمويلك أولاً حتى تتمكن من التحرك بسرعة.

قم بأبحاثك أولاً – بما في ذلك التحدث مع مستشار الرهن العقاري المستقل ووكلاء العقارات / الاستئجار المحليين. إذا كان ذلك منطقيًا ، فحاول تأمين العقار باتفاقية حجز وإيداع.

المزايا الضريبية *

يجب على أي مستثمر عقاري ، بغض النظر عن مكان وجوده في العالم ، طلب المشورة الضريبية المؤهلة المناسبة قبل الشراء.

تقدم ألمانيا حوافز ضريبية مثيرة للاهتمام للمستثمرين الذين يرغبون في شراء العقارات السكنية.

يمكن تدوين معظم تكاليف المدخلات إما في السنة التي تم إنشاؤها أو على مدى عدد من السنوات مقابل دخل الإيجار. يمكن أن يشمل ذلك الفائدة على القرض المرتبط بالعقار وكذلك كاتب العدل أو وكيل العقارات أو رسوم الإدارة.

هناك أيضًا حافز كبير على شكل تخفيض الاستهلاك بنسبة 2٪ سنويًا على مدى 50 عامًا على سعر شراء الممتلكات المادية (وليس الأرض) للعقارات التي تم إنشاؤها بعد 31 ديسمبر 1924. يتم استهلاك المباني التي تم إنشاؤها قبل هذا التاريخ عند 2.5 ٪ سنويا على مدى 40 سنة.

أي ربح من بيع وحدة استثمارية سكنية معفي من الضرائب بشرط أن يكون العقار محتفظًا به لمدة عشر سنوات على الأقل. *

تأمل السلبيات

شراء العقارات قد لا يكون للجميع. ضع في اعتبارك ما إذا كان بإمكانك ربط أموالك على المدى الطويل وما يمكن أن يحدث إذا انخفضت الأسعار أو كان من الصعب العثور على المستأجرين. قد تجد نفسك مضطرًا للمقاضاة من أجل الإخلاء.

هل لغتك الألمانية قادرة على التعامل مع البيروقراطية الألمانية؟

يمكن معالجة العديد من المشاكل ، وليس كلها ، مسبقًا عن طريق التخطيط الدقيق. دائما قم بأداء واجبك أولا. تحدث مع المتخصصين في السوق وتذكر أن استخدام وكيل عقارات مرموق وموصى به يمكن أن يساعد حقًا.

كيف ستكون ؟

بعض المستثمرين العقاريين يتعاملون مع التشغيل اليومي لوحداتهم بأنفسهم ولكن العديد يؤجلون ذلك إلى وكيل.

إذا تعاملت مع الأمور بنفسك ، فتذكر زيادة الإيجار في كل مرة تستطيع فيها قانونًا. يمكنك تحديد سعر إعادة البيع الأعلى لممتلكاتك بشكل خطير من خلال عدم القيام بذلك ، خاصة إذا كان لديك مستأجر لا يرغب في التحرك في وقت البيع.

إذا كنت ، مثل العديد من الأشخاص ، تستخدم وكيل عقارات تأكد من أنك تتسوق. ما هي الخدمات التي ستحصل عليها مقابل أي رسوم؟ تأكد من حصولك على إحالات حقيقية وأنه يمكنك الخروج من العقد بسهولة. تذكر أن امتلاك وكيل عقارات جيد يمكن أن يكون إضافة كبيرة.

منظور سوق العقارات الألماني

بعد عقود من الخمول ، ارتفعت أسعار العقارات الخاملة في المواقع الألمانية الرئيسية وتستمر في الارتفاع. ويرجع ذلك في جزء كبير منه إلى معدلات الرهن العقاري المنخفضة للغاية وخيبة الأمل العامة من معدلات الودائع. تجتذب ألمانيا عددًا كبيرًا من المستثمرين الأجانب والمحليين الذين يبحثون عن عقارات ذات جودة عالية وعائدات عالية ، خاصة في مناطق مثل فرانكفورت / راين ماين والمدن الرئيسية الأخرى.

من الصعب التنبؤ إلى متى ستبقى ألمانيا في هذا الوضع. تشهد العديد من المدن زيادة حادة في عدد السكان ولكنها تفتقر إلى مساحة لتوسيع العقارات السكنية مما يؤدي إلى ارتفاع أسعار الإيجارات والعقارات. يبدو أن أسعار الفائدة ستظل منخفضة لبعض الوقت في المستقبل ، وهو أمر جيد لأولئك الذين يرغبون في الشراء والإبقاء في المواقع الرئيسية!

التعليقات متوقفه

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد