Take a fresh look at your lifestyle.

إجراءات التعاقد مع قاصر عند بيع المسكن في ألمانيا

إذا كان أحد الطرفين المتعاقدين قاصرًا عند بيع منزل ، فيجب الحصول على موافقة محكمة الوصاية. ومع ذلك لن يتم رفض الموافقة إلا إذا كانت المعاملة القانونية ليست في مصلحة الطفل. إليك إجراءات التعاقد مع قاصر عند بيع المسكن في ألمانيا

إقرأ أيضا : شهادة التوثيق : تكاليف واستخدامات شهادة التوثيق في ألمانيا

الأساسيات في سطور

  • تتطلب المعاملات العقارية مع القصر موافقة محكمة الوصاية.
  • هذا ينطبق أيضا على مسائل الميراث.
  • للقصر مسؤولية محدودة فقط في حالة الميراث.
  • سيحصل الوسيط الجيد على سعر بيع جيد.

ماذا يحدث إذا كان أحد المتعاقدين قاصراً عند بيع منزل؟

تتطلب المعاملات العقارية مع القصر بشكل عام موافقة محكمة الوصاية .

يتم التحقق مما إذا كانت المعاملة القانونية في مصلحة الطفل القاصر. لأنه عادةً ما يتمتع الوالدان بالاستقلالية ولن ترفض المحكمة المعاملة القانونية إلا إذا كان العقد ككل غير موات للطفل . تؤخذ في الاعتبار مصالح الأسرة والمزايا غير المادية.

متى لا يُسمح للوالدين بتمثيل طفل قاصر؟

عادة ما يتم تمثيل الأطفال دون السن القانونية في المعاملات القانونية من قبل والديهم أو أي شخص وصي آخر. ومع ذلك ، ليس هذا هو الحال مع المعاملات العقارية.

إذا كان هناك ، على سبيل المثال ، ميراث وكان الوالدان أيضًا أعضاء في مجتمع الورثة هذا ، فيجب تعيين مقدم رعاية إضافي . حتى لو كان الوالدان والوريث القاصر مختلفين في حالة الميراث ، فهذه هي الحالة.

ما هي القواعد الخاصة للورثة القصر؟

هناك لوائح خاصة للتأكد من أن القاصر الذي له الحق في الميراث لا يتحمل مسؤولية غير محدودة. في حالة الميراث ، تقتصر مسؤولية القصر على وجود الأصول الموجودة حتى سن الرشد.

وذلك لتجنب أعباء الخصوم التي تنشأ عن ميراث قديم. يجب أن يطلب الوريث القاصر منازعة مع جماعة الورثة في موعد لا يتجاوز ثلاثة أشهر بعد سن الرشد. إذا لم يتم ذلك ، فمن المفترض أن المسؤولية نشأت بعد أن بلغ الوريث سن الرشد.

متى يجب الحصول على إذن من محكمة الأسرة؟

بمجرد بيع عقار يرثه القاصر ، يتطلب ذلك موافقة محكمة الأسرة . حتى لو كان القاصر يمتلك العقار إلى حدٍّ ضئيل

التعليقات متوقفه

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد