Take a fresh look at your lifestyle.

التكلفة الفعلية للعيش في إيطاليا ومتوسط التكاليف الشهرية لأهم المقتضيات

العيش في إيطاليا تجربة لا مثيل لها. الطعام ، والثقافة ، والهندسة المعمارية – هذه مجرد أمثلة قليلة من الأشياء التي تجعل الحياة في إيطاليا لا تُنسى. ومع ذلك ، فإن العيش هنا لا يأتي بثمن بخس. في منشور المدونة هذا ، سنلقي نظرة على التكلفة الفعلية للعيش في إيطاليا ومتوسط التكاليف الشهرية لأهم المقتضيات هناك وكذلك المدة التي ستحتاج إلى توفيرها قبل أن تتمكن من الانتقال إلى هناك وبدء حياتك من جديد. دعونا نرى كم سيكلفك!

تختلف تكلفة المعيشة في إيطاليا تبعًا لعوامل عديدة مثل حجم الشقة أو المنزل ، وجودة السكن والحي ، وما إلى ذلك. هناك فرق بين الأماكن باهظة الثمن وغير المكلفة للعيش في إيطاليا. كما يتعلق الأمر بمعرفة ما تحتاجه ومكان العثور عليه بأفضل سعر ممكن.

يبلغ متوسط ​​تكلفة المعيشة في إيطاليا حوالي 20 ٪ أعلى من الولايات المتحدة أو كندا في المتوسط. تكلفة المعيشة في إيطاليا أعلى بنسبة 20٪ -40٪ من الدول الأوروبية الأخرى مثل فرنسا أو ألمانيا أو المملكة المتحدة. أيضا تختلف تكلفة المعيشة للفرد اعتمادًا على المبلغ الذي تنفقه في الشهر على الإيجار والمرافق والطعام وخدمة الهاتف الخلوي وخدمة الإنترنت والترفيه. إليك ما هي نفقات المعيشة في إيطاليا !

التكلفة الفعلية للعيش في إيطاليا ومتوسط التكاليف الشهرية لأهم المقتضيات: تكلفة الإقامة في إيطاليا

هناك العديد من أنواع الإقامة المختلفة – من سكن الطلاب إلى إيجار قصير المدى أو فيلات فاخرة. تختلف التكاليف ويمكن العثور عليها في نطاقات متنوعة ، حيث يختار غالبية الطلاب غرفة خاصة.

قد يكون من الصعب تقدير تكلفة الإقامة في إيطاليا قبل إجازتك ، لذلك من الأفضل إجراء بعض البحث. ستجد أنه يمكنك الإقامة في عقارات كبيرة أو صغيرة ، أو حتى شقق على طراز الشقق التي تقدم خصومات للطلاب.
يجدر بك البحث عن مكان العثور على سكن بأسعار معقولة في إيطاليا قبل السفر.

فكرة عن تكلفة الإقامة في إيطاليا:

متوسط التكلفة الشهرية التأجير في روما
967 يوروشقة بغرفة نوم واحدة وسط المدينة
2045 يوروشقة من ثلاث غرف نوم ، وسط المدينة
30 يوروإنترنت
​​ متوسط التكلفة الشهريةالإيجار في ميلانو متوسط
1121 يوروشقة بغرفة نوم واحدة وسط المدينة
2486 يوروشقة من ثلاث غرف نوم ، وسط المدينة
28 يوروإنترنت
166 يوروالمرافق – غاز وكهرباء ومياه لشقة بمساحة 85 م 2
متوسط ​​التكلفة الشهريةالإيجار في نابولي
626 يوروشقة بغرفة نوم واحدة وسط المدينة
1،080 يوروشقة من ثلاث غرف نوم ، وسط المدينة
30 يوروإنترنت
177 يوروالمرافق – غاز وكهرباء ومياه لشقة بمساحة 85 م 2

راجع أيضا: متطلبات تأشيرة فيزا شنغن إيطاليا دليل شامل وانواع التأشيرات

التكلفة الفعلية للعيش في إيطاليا ومتوسط التكاليف الشهرية لأهم المقتضيات: تكلفة الدراسة في إيطاليا

تعتبر تكلفة التعليم في إيطاليا دائمًا مصدر قلق لكثير من الآباء. قد يكون الالتحاق بالجامعة في إيطاليا مهمة مكلفة ، حيث تبلغ تكلفة التعليم أكثر من 1000 يورو سنويًا. والأسوأ من ذلك أن عدد الطلاب القادرين على الالتحاق بالجامعة بسبب وضعهم المالي يتضاءل بسبب هذه التكاليف الباهظة.

على مدى العقد الماضي ، ارتفع سعر التعليم في إيطاليا بشكل كبير بسبب مجموعة متنوعة من الأسباب. على الرغم من أن الحكومة تقدم إعانات معينة للطلاب الذين ينتمون إلى أسر منخفضة الدخل ، فإن هذه الأموال لا تغطي سوى جزء من تكلفة التعليم ونفقات المدرسة الأخرى. يتعين على الطلاب من الطبقة المتوسطة أو العائلات ذات الدخل المرتفع دفع الباقي من جيوبهم.

في عام 2008 ، تقدم الطلاب بطلب للحصول على تمويل بقيمة 5 مليار يورو. على الرغم من هذا المبلغ الضخم من المال ، لم يتلق أكثر من 80٪ من الطلاب أي مساعدة مالية على الإطلاق. علاوة على ذلك ، ذهبت هذه الإعانات فقط للطلاب الذين كان آباؤهم يكسبون أقل من 28000 يورو في السنة. هذا الشرط يجعل من الصعب على الطلاب الذهاب إلى الكلية وكذلك التخرج. عادةً ما يكون معظم الطلاب الذين لا يتلقون أي تمويل من عائلات تتقاضى أكثر من 94000 يورو سنويًا. ومما يزيد المشكلة تعقيدًا حقيقة أن معظم الجامعات الإيطالية لا تقدم منحًا دراسية على أساس الجدارة.

سبب آخر للزيادة في تكلفة التعليم في إيطاليا هو بسبب إعادة تنظيم خطة الإعانات الحكومية. كما يعلم الكثير من الناس ، كان تخصيص المزيد من الأموال للتعليم هدفًا أساسيًا للعديد من الحكومات الأوروبية خلال العقد الماضي. في إيطاليا ، تم ذلك من خلال زيادة التمويل للجامعات ، ولكن لسوء الحظ تم قطع العديد من المجالات الأخرى خلال هذه التخفيضات في الميزانية.

فكرة عن تكلفة الدراسة في إيطاليا:

متوسط ​​التكلفةالمدرسة
170 و 440 يورومرحلة ما قبل المدرسة / روضة الأطفال ، الرسوم الشهرية
4000 – 12000 يورو مدرسة دولية ، سنوي
تعتمد الرسوم على الوضع المالي للطالب ، ويمكن أن تصل إلى 5،916 يورو سنويًاالرسوم الدراسية للجامعة ، جامعة بولونيا
2400 يوروالرسوم الدراسية للجامعة ، جامعة بيزا

التكلفة الفعلية للعيش في إيطاليا ومتوسط التكاليف الشهرية لأهم المقتضيات: تكلفة الطعام الإيطالي المحلي

أسعار المواد الغذائية في إيطاليا هي الأعلى في أوروبا ، ولكن عليك أن تدفع مقابل الجودة والمأكولات. كما تبلغ تكلفة الوجبة العصرية من المعكرونة مع صلصة البيستو حوالي 14.00 دولارًا ، وتبلغ تكلفة الكانولي حوالي 3.20 دولارًا ، ويتراوح كأس النبيذ من 4 دولارات للزجاجة سعة 500 مل إلى 110 دولارات لكل لتر من الزجاجات ذات اللون الأحمر الكلاسيكي. المشروبات مثل القهوة تكلف حوالي 50 سنتًا للفنجان ، لكن البيرة يمكن أن تكون باهظة الثمن مع المشروبات المختلطة التي تكلف أكثر بكثير من نظيراتها الغربية.

بعض المناطق الأكثر شهرة وبالتالي غالية بالنسبة للنبيذ المحلي ، وخاصة كيانتي. بروسيكو هو نبيذ أبيض مشهور جدًا وخفيف ومنعش من منطقة فينيتو وهو مثالي لأيام الصيف الحارة. تشتهر منطقة فينيتو أيضًا بنبيذ Amarone ، الذي يميل إلى أن يكون قويًا في النكهة وغني بالكحول. أيضا يتم إنتاج بعض أفضل أنواع البيرة في إيطاليا بواسطة مصانع الجعة الصغيرة في شمال إيطاليا ، مثل تلك الموجودة في بيروجيا وبولونيا وبيستويا

يعد تناول الطعام في إيطاليا باهظ الثمن ، ولكن ستتمكّن من الاستمتاع بالمأكولات عالية الجودة مع مجموعة متنوعة من المطاعم ومؤسسات تناول الطعام للاختيار من بينها.

عندما يتعلق الأمر بالمطاعم ، هناك العديد من الخيارات المختلفة للاختيار من بينها. كما تحتوي معظم المطاعم على قوائم طعام باللغة الإيطالية ، مع عناصر قائمة إضافية مدرجة في بعض الأحيان باللغة الإنجليزية أيضًا. إذا كنت لا تتحدث الإيطالية ، فقم بتنزيل تطبيق Google Translate على هاتفك الذكي ؛ ما عليك سوى مسح النص الأجنبي ضوئيًا وستتلقى ترجمة فورية باللغة التي تختارها. في المطاعم التي بها نوادل ونادلات ، لا يشترط الإكرامية ؛ ومع ذلك ، يمكن اعتبار الإكرامية إذا تلقيت خدمة جيدة بشكل استثنائي من الخادم الخاص بك. في هذه الحالة ، 10٪ من الفاتورة تعتبر عادةً مناسبة لخدمة استثنائية في مطعم متوسط ​​.

فكرة عن تكلفة المواد الغذائية في إيطاليا:

إليك بعض العناصر الشائعة التي قد تشتريها عادة من محلات البقالة:

السعر (يورو)العنصر
1.80 تفاح 1 كجم
1.60موز 1 كجم
8.10صدور دجاج 1 كيلو
1.50خبز أبيض ، 500 جم
1.20بصل 1 كجم
2.6012 بيض
1.10الحليب ، 1 لتر
1.10بطاطس ، 1 كجم
1خس
1.90أرز ، 1 كجم
12جبن محلي 1 كج
1.90طماطم 1 كجم
1.60برتقال 1 كجم

أسعار الكحول

5زجاجة نبيذ متوسطة المدى
1.20البيرة المحلية ، 0.5 لتر
1.60بيرة مستوردة ، 0.33 لتر
5.40سجائر 20 علبة

التكلفة الفعلية للعيش في إيطاليا ومتوسط التكاليف الشهرية لأهم المقتضيات: تكاليف النقل والوقود في إيطاليا

عندما تتطلع إلى الذهاب في إجازة جديدة ، فمن المحتم أن تكون إحدى أفكارك الأولى (بعد أن تقرر ما إذا كنت تستطيع تحمل تكاليفها ومكان إقامتها) هي: كيف سأصل إلى هناك؟ اتضح أن هذا السؤال صعب بشكل خاص لأولئك منا الذين لا يأتون من بلد نتحدث فيه اللغة. لكن لا تخف أبدًا – لقد أجرينا البحث وقمنا بتجميع بعض البيانات المفيدة حول تكاليف النقل والوقود في إيطاليا.

كم يكلف السفر حول إيطاليا؟

تكلفة النقل: في إيطاليا ، تعتبر وسائل النقل العام غير مكلفة مقارنة بالمدن الكبيرة الأخرى في أوروبا الغربية. كما تبلغ تكلفة الرحلة الواحدة من محطة ميلانو المركزية (التي تقع في قلب وسط المدينة) إلى مطار مالبينسا 2.60 يورو.
أرخص بكثير من الرحلة الفردية البالغة 7.15 يورو من وإلى مطار هيثرو بلندن أو 9.40 يورو لكل رحلة من وإلى مطار شارل ديغول في باريس ، هذه أخبار جيدة للمسافرين الذين لا يرغبون في إنفاق ثروة على وسائل النقل أثناء استمتاعهم عطلتهم الإيطالية.
في الواقع ، عندما تنظر إلى متوسط ​​سعر النقل في الولايات المتحدة (عند 1.60 دولار لكل ميل) مقابل تلك الموجودة في أوروبا ، يتضح أن تكلفة إيطاليا أقل بكثير من المواقع الأخرى في جميع أنحاء القارة.

على أي حال ، إذا كنت بحاجة إلى تاكسي ، فاستخدم تطبيق مشاركة السيارة Blablacar.

أيضا ، طريقة رائعة للعثور على تذاكر رخيصة في إيطاليا للسكك الحديدية كما هو موضح:

فكرة عن تكلفة النقل والمركبات في إيطاليا:

متوسط ​​السعرالنقل والمركبات
1.53 يوروبنزين 1 لتر / 0.25 جالون
23000 يوروأيضا فولكس فاجن جولف
35 يوروتذكرة الحافلات / النقل الشهرية
1.20 يوروتاكسي 1 كم (التعريفة العادية)

التكلفة الفعلية للعيش في إيطاليا ومتوسط التكاليف الشهرية لأهم المقتضيات: تكاليف الرعاية الصحية في إيطاليا

يصعب على العديد من الأمريكيين فهم كيفية مقارنة نظام الرعاية الصحية الخاص بهم بنظام البلدان الأخرى. الولايات المتحدة هي ثاني أغلى نظام رعاية صحية في العالم بأسره ، كما يرجع ذلك إلى حد كبير إلى افتقارنا إلى نظام رعاية صحية شامل. يقع نظام الرعاية الصحية في إيطاليا بشكل فريد بين هذين النقيضين ، حيث يصل إلى حل وسط الطريق لا يزال يقدم خدمات عالية الجودة لمواطنيها. أيضا أفضل شيء في هيكل الرعاية الصحية في إيطاليا هو أن كل شخص يدفع ما يمكنه تحمله من ضرائبهم ، حتى يتمكن جميع المواطنين من الحصول على الرعاية بأسعار معقولة.

على الرغم من أن نظام الرعاية الصحية في إيطاليا يعتبر من أفضل الأنظمة في أوروبا ، إلا أنه يواجه أيضًا بعض التحديات الخطيرة. كما يتزايد عدد كبار السن في إيطاليا بشكل كبير ، مما سيزيد من تكاليف الرعاية الصحية. إلى جانب ذلك ، أيضا هناك العديد من الحواجز الثقافية واللغوية المختلفة التي قد تساهم في عدم القدرة على توفير مستوى جيد من الرعاية والخدمات للشعب الإيطالي. ومع ذلك ، على الرغم من هذه المشاكل ، لا يزال لدى إيطاليا نظام رعاية صحية شامل للغاية.

تمتلك إيطاليا ثاني أكبر برنامج تأمين صحي عام في جميع أنحاء أوروبا (بعد فرنسا) ، وهي تغطي معظم مواطنيها لاحتياجاتهم الأساسية بأقل من نصف ما يدفعه الأمريكيون لنظام الرعاية الصحية الخاص بهم.

فكرة عن ​​تكاليف الرعاية الصحية في إيطاليا:

متوسط ​​التكلفة بالنسبة لكخدمة الرعاية الصحية
76 يوروزيارة قصيرة للطبيب الخاص (15 دقيقة)
7 يوروأيضا وصفة المضادات الحيوية

تكاليف الترفيه والنفقات الأخرى في إيطاليا

في قلب البحر الأبيض المتوسط ​​، تعد إيطاليا وجهة شهيرة للسياح.

سيعتمد الإيجار الشهري للإيطالي على ما إذا كان يريد العيش في وسط المدينة أم لا حيث يكون سعره أعلى أو بالخارج في بلدة أصغر حيث تكون الأسعار أقل. كما يمكن للإيطالي أن يتوقع أن ينفق حوالي 40٪ من راتبه الشهري على الإيجار. إذا كنت ترغب في شراء منزل ، يجب أن تكون مستعدًا للإنفاق أكثر لأن سوق العقارات هناك باهظ الثمن أيضًا.

للثقافة الإيطالية الكثير من المعاني والتقاليد ، كما يمكن أن تتوقع من أي ثقافة أوروبية. نتيجة لذلك ، فإن أشياء مثل الذهاب إلى الأحداث الرسمية وزيارة الأقارب والقيام بوظائف عائلية مكلفة للغاية في إيطاليا. إذا كنت ترغب في الخروج إلى الحانات والنوادي والاستمتاع ، فاستعد لإنفاق ما يصل إلى 40٪ من دخلك على هذه الأنواع من الأشياء.

من ناحية أخرى ، إذا أخذنا كل هذه المتغيرات في الاعتبار ، فمن الواضح أن الحياة كإيطالي لن تكون باهظة الثمن أبدًا لأنهم معتادون جيدًا على دفع المال مقابل كل ما يفعلونه من أجل الحفاظ على تقاليدهم. كما إنها تقليدية للغاية ، وهذا يعني أن كل ما يفعلونه يدور حول الحفاظ على الثقافة والتقاليد نفسها. لهذا السبب كان الإيطاليون يدفعون مقابل كل شيء لفترة طويلة.

مقارنة التكلفة: تم إجراء مسح أيضًا في هذه الورقة البحثية لمقارنة تكلفة المعيشة في إيطاليا بالولايات المتحدة. بشكل عام ، بغض النظر عن المكان الذي تذهب إليه ، ستجد الكثير من التشابه بين هذين البلدين. من حيث تكاليف المعيشة ، وجدوا أن أغلى دولة مقارنة بأوروبا كانت سويسرا بينما كانت إيطاليا واحدة من أقل البلدان تكلفة في أوروبا. كما كانت ولاية كاليفورنيا أغلى ولاية في أمريكا تليها نيويورك وإلينوي اللتان كانتا أغلى من الدول الأخرى في أوروبا مثل بولندا وجمهورية أيرلندا وهولندا.

التعليقات متوقفه

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد