Take a fresh look at your lifestyle.

بيع منزلك خطوة بخطوة: إجراءات وإرشادات البيع بنجاح في ألمانيا

من المهم التخطيط و التفكير في خطوات لبيع منزلك بنجاح دون مواجهة العثرات والأخطاء، يمكنك هنا معرفة كيفية المضي قدمًا بشكل صحيح وما هي الخطوات الفردية اللازمة لبيع منزلك أو شقتك بنجاح.

إقرأ أيضا : العمل في ألمانيا وأفضل 6 مواقع للبحث عن عمل

الأساسيات في سطور لعملية البيع بنجاح في ألمانيا

  • عند بيع منزل – سواء بشكل خاص أو تجاري – تنقسم العملية إلى أربع مراحل: الإعداد والتنظيم والإعلان والبيع.
  • أولاً ، قم بتعيين الحد الأدنى للسعر والمجموعة المستهدفة.
  • للبيع أنت بحاجة إلى عدد كبير من المستندات ، والتي قد تستغرق أحيانًا وقتًا طويلاً لتزويد المكاتب المسؤولة.
  • يضمن العرض الاحترافي من جانبك بيعًا سريعًا وناجحًا للمنزل.

كيف يعمل بيع المنزل في ألمانيا؟

يمكن تقسيم بيع منزل من عملاء خاصين إلى مراحل مختلفة: في مرحلة الإعداد ، يجب عليك أولاً تحديد الحد الأدنى للسعر. يمكن إجراء التقييم عبر الإنترنت أو بمساعدة خبير. في هذه المرحلة ، فكر في كيف وأين تريد الإعلان عن منزلك ، وفي الوقت الذي تريد أن تبيع فيه منزلك وما هو: المشتري المثالي: في الشكل.

بعد وضع الإعلان ، يبدأ الاتصال بالأطراف المهتمة. قم بالاختيار المسبق وابدأ في التفاوض على سعر الشراء. بعد أن تتوصل إلى اتفاق مع: المشتري ، يجب أن تحصل على التزام قرض. يتم بعد ذلك تنظيم عملية الاستحواذ وصياغة عقد البيع. بعد دفع ثمن الشراء ، يتم تغيير السجل العقاري وتسليم المفاتيح.

هل يجب أن أبيع منزلي بشكل خاص أو مع سمسار عقارات في ألمانيا ؟

ج: السمسار الإلكتروني: يأخذ in in العديد من المهام منذ البداية عند بيع منزل ، والتي لولا ذلك سيكون عليك تكليف مثمنين فرديين وخبراء. قال: بالطبع ، هي أيضًا تدفع مقابل عملها جيدًا! تقوم لاحقًا بخصم هذه التكاليف من عائدات بيع المنزل ، مما يقلل من أرباحك. بالنسبة للعديد من البائعين من القطاع الخاص ، يعد هذا أمرًا حاسمًا ، لا: لا أصحاب العقارات: للتأجير.

من ناحية أخرى ، غالبًا ما يحقق البائعون  أسعار مبيعات أعلى من خلال مهارات التفاوض للوسطاء. بالإضافة إلى ذلك ، البيع مع: الوسيط: عادة ما يكون أسرع لأنه: لديها شبكة كبيرة من المشترين المحتملين. حتى الأشياء الأقل طلبًا في السوق يمكن بيعها بسهولة أكبر وببساطة بدعم احترافي.

بيع منزل من القطاع الخاص: ما هي العملية؟

إذا كنت ترغب في بيع منزلك أو شقتك بشكل خاص ، يجب عليك اتباع العملية النموذجية للمعاملات العقارية. هذه هي الطريقة الوحيدة لتسويق عقارك بنجاح وبسعر جيد. فيما يلي نظرة عامة مفصلة على عملية بيع المنزل والخطوات الفردية.

الخطوة الأولى: الإستراتيجية والإعداد

إذا كنت ترغب في بيع منزل بشكل خاص ، فإن الاستراتيجية الجيدة هي شرط أساسي لضمان سير عملية بيع المنزل الإضافية بسلاسة. هناك أربعة جوانب مهمة في مرحلة الإعداد: المجموعة المستهدفة والنهج والتوقيت والتسعير.

  1. أولاً ،   فكر في الشكل الذي يبدو عليه : المشتري المثالي: في الممتلكات الخاصة بك حتى تعرف من الذي ترغب في مخاطبته مع المعرض لاحقًا. يروق منزل الصف مجموعة مختلفة من المشترين من منزل مزرعة أو عمارات أو شقة مستأجرة.
  2. بعد ذلك ، يجب أن تفكر في  كيفية ومكان الإعلان عن منزلك  : فقط عبر الإنترنت أو ربما أيضًا في الصحف المحلية وفي الصحافة التجارية؟ هناك أيضًا إمكانية ، على سبيل المثال ، الإعلان في شكل إشعارات ذاتية التصميم. اعتمادًا على مدة ومكان تشغيل الحملات ، يمكن أن تنشأ تكاليف متغيرة. وجِّه الإعلان عن البيع الخاص لممتلكاتك وفقًا لإمكانياتك المالية أو  حدد ميزانية ثابتة.
  3. يجب عليك أيضًا التفكير في التوقيت المناسب – خاصةً إذا كان لديك تاريخ محدد للانتقال أو الانتقال وتحتاج بشدة إلى عائدات بيع منزلك. تستغرق المراحل الأربع لبيع المنزل وقتًا. عند التحضير ، يجب أن تفكر أيضًا في  أي أعمال تجديد قد تحدث في المنزل  . هذه لا تعطي انطباعًا أوليًا جيدًا فحسب ، بل يمكنها أيضًا زيادة القيمة السوقية ومساعدتك على تحقيق سعر أعلى. لا تقلل من شأن الوقت الذي يستغرقه الحصول على المستندات .
  4. أخيرًا وليس آخرًا ، يجب أن تحاول التمسك  بسعر بيع ثابت. استخدم متوسط ​​سعر العقارات في منطقتك والقيمة السوقية المقدرة لمنزلك أو شقتك كدليل. حدد نطاق تفاوض وكن  واقعيًا بشأن توقعات السعر.

الخطوة 2: التنظيم

بمجرد أن يتم التخطيط الأولي ، يمكنك الانتقال إلى المرحلة التالية من بيع المنزل الخاص – التنظيم.

الحصول على السجلات

بالنسبة لبيع المنزل ، فأنت بحاجة إلى عدد من المستندات ، والتي يمكنك الحصول عليها في أماكن مختلفة. على المشتريات ويمكن أن تتخذ في بعض الأحيان عدة أسابيع ، لذلك يجب أن تحصل على عقد من الوثائق في الوقت المناسب. استخدم نظرة عامة كدليل:
بعد البيع الناجح ، تعتبر المستندات التالية مهمة أيضًا لـ: المشتري: في:

  • شهادات تأمين للمنزل
  • تعليمات الاستخدام للأجهزة والسخانات
  • شهادات الضمان
  • عقود الصيانة
  • فواتير التدفئة الحالية والتكاليف الإضافية
  • تقرير اختبار التدفئة والمدخنة
  • قائمة إجراءات الصيانة والتجديد ، فواتير التجار

حدد مواعيد مع الخبراء

في بداية بيع منزلك ، احرص على إيجاد مثمنين وخبراء وكتاب عدل. قم بإجراء المواعيد ، على سبيل المثال لتحديد القيمة السوقية ، والاستعلام عن  تكاليف التقييم وخدمات التوثيق. قارن العروض واختر الخبراء الأنسب لك.

التقط صوراً جذابة

ضع ممتلكاتك في دائرة الضوء بأكبر قدر ممكن من الجاذبية. تعطي الصور الجذابة آفاق المستقبل انطباعًا واقعيًا عن حالة الممتلكات الخاصة بك وميزاتها الخاصة. من الواضح أن المنازل التي يتم عرضها والإعلان عنها باستخدام صور وصور عالية الجودة يتم بيعها بشكل أفضل وأسرع من العقارات التي يتم الإعلان عنها فقط من خلال المعارض النصية. يمكن لأي شخص لا يجيد التعامل مع الكاميرا الحصول على دعم احترافي من الأصدقاء أو المصورين المحترفين.

الخطوة الثالثة: الإعلان

من أجل تقديم منزل بطريقة جذابة ، من الضروري وجود ملخص مفصل ومُعد بشكل احترافي. بمجرد قيامك بتلخيص جميع المعلومات وتجهيز الصور المناسبة ، يصبح إنشاء الإعلانات في الصحافة المحلية أو على الإنترنت أسهل بكثير.

قم بإعداد عرض قبل وضع إعلانك

بغض النظر عما إذا كنت تبيع منزلك بشكل خاص أو من خلال وكيل عقارات: فإن الملخص المصمم باحتراف أمر لا بد منه! يجب أن يحتوي هذا على جميع المعلومات المهمة عن المنزل المعروض للبيع:

  • السنة البناء
  • حجم العقار
  • مكان عيش \ سكن
  • البنية التحتية للمنطقة
  • تخطيط
  • شهادة الطاقة
  • الصور

الإضافات الممكنة التي تجعل مكان الإقامة الخاص بك جذابًا بشكل خاص: المرآب والمرآب والحديقة والحديقة الشتوية والمسبح والتراس والشرفة وإطلالة دون عائق وموقع مشمس

تفعيل اعلان العقارات

قم الآن بتنشيط الإعلانات عبر الإنترنت التي ترغب في الإعلان عن منزلك بها. اعرض على الأطراف المهتمة أن ترسل لهم ملخصًا تفصيليًا عند الطلب. باستخدام هذه الإستراتيجية ، يمكنك تحديد المشترين المهتمين بجدية بطريقة أكثر استهدافًا والتواصل معهم قبل بدء مرحلة المبيعات الفعلية.

بيع المنزل بالخصوصية: جدول مواعيد المشاهدة في ألمانيا

إذا كان هناك اهتمام جاد ، سيرغب المشترون المحتملون في تحديد موعد لعرض عقارك . 

تأكد من حصول زوارك على انطباع أول جيد عن منزلك بالداخل. الترتيب والنظافة هما الحد الأدنى حتى تبدو الممتلكات الخاصة بك في حالة جيدة – كما يساعد تنظيم المنزل الاحترافي أيضًا. يلعب عرض منزلك دورًا مهمًا في قرار الشراء للمشتري المحتمل.

عندما تلتقي بالمشترين المحتملين شخصيًا ، كن مستعدًا لأية أسئلة قد تكون لديك وتجهيز  جميع المستندات المهمة. قد يكون من المفيد أحيانًا الحصول على نسخ مصدقة من المستندات الحكومية التي يمكنك تقديمها لمشتري المنازل المحتملين. عند الحديث عن منزلك ، تأكد من إبراز الفوائد. بالطبع ، يجب ألا تخفي أوجه القصور والعيوب المحتملة.

الأسئلة النموذجية من المشترين المحتملين هي ، على سبيل المثال:

  • أسئلة حول الموقع والمناطق المحيطة والحي (ضوضاء ، رائحة ، مشكلة مع الجيران)
  • أسئلة حول الإصلاحات والتجديدات الأخيرة أو القادمة
  • وأسئلة حول معايير الطاقة وخصائصها (شهادة الطاقة)
  • أسئلة حول المعدات (ضمانات ، صيانة)

كلما تمكنت من الإجابة بشكل أفضل على جميع الأسئلة ، زادت فرصك في البيع.

الخطوة 4: المرحلة الأخيرة في البيع

بمجرد العثور على المشتري المناسب ، تحتاج إلى التفاوض على السعر الذي تريد بيع منزلك به بشكل خاص. هذه المرحلة هي العقبة الأخيرة في عملية بيع المنزل.

ابق على استعداد للتفاوض ضمن النطاق المحدد مسبقًا.  تجادل بموضوعية وحيادية وفكر فيما إذا كان يمكنك تقديم بعض المرافق مثل المطبخ المجهز كامتياز.

اطلب فترة تهدئة لفحص عرض المشتري المحتمل ، ومقارنته ، وإذا لزم الأمر ، لتقديم عطاء مضاد. من الضروري أيضًا التحقق من الجدارة الائتمانية للمشترين المحتملين. الأطراف المهتمة الجادة ليس لديهم مشكلة في إجراء فحص ائتماني أو حتى إحضار معلوماتهم المصرفية أو موافقات القروض لتمويل شراء المنزل.

ماذا يحدث عندما ينتهي البيع؟

بمجرد التوصل إلى اتفاق مع المشتري ، قم بإعداد عقد البيع مع: كاتب العدل. هذا الإجراء ينظمه القانون في ألمانيا. بيع المنزل ملزم قانونًا فقط إذا تم توقيع عقد شراء موثق . بدون شهادة التوثيق ، البيع غير قانوني. مع المشتري: تحدد موعدًا لإبرام العقد. بمجرد أن يفهم الطرفان المحتوى وتوقيع العقد ، يصبح العقار رسميًا ملكًا لـ: المشتري: المشتري.

ماذا تبقى بعد بيع المنزل؟

في هذه المرحلة من بيع المنزل ، تتم جميع الخطوات بشكل شبه كامل. – كاتب العدل: يشرع في تغيير الملكية في السجل العقاري ويبلغ: المشتري: في الزمان والمكان: يجب عليها تحويل ثمن الشراء. عادةً ما يتم تسليم المفاتيح بعد تحويل سعر الشراء إلى: البائع: في. ثم يجب وضع بروتوكول تسليم المنزل أو تسليم المفتاح وتوقيعه من قبل الطرفين من أجل تسجيل العيوب وما شابه ذلك. هذا يتجنب الإجراءات القانونية اللاحقة.

يعد الدفع لكاتب العدل وتنظيم حركتك الخاصة الآن آخر الخطوات التي يجب عليك اتخاذها بعد بيع منزلك بنجاح بشكل خاص.

التعليقات متوقفه

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد