Take a fresh look at your lifestyle.

تكلفة المعيشة في البرتغال ومعلومات حول كلفة الأسعار هناك

من المحتمل أن تختلف أسعار المرافق والبقالة والتعليم والممتلكات في البرتغال عن الأسعار في بلدك. تعرف على ما إذا كانت تكلفة المعيشة في البرتغال تناسب ميزانيتك.

البرتغال هي الدولة ذات الأسعار المعقولة في غرب أوروبا وتوفر أسلوب حياة مريح للعديد من المغتربين. يقدم هذا الدليل نظرة عامة متعمقة على تكلفة المعيشة في البرتغال ويغطي معلومات حول الضروريات مثل الإسكان والتعليم ومحلات البقالة ورعاية الأطفال والضرائب وتناول الطعام في الخارج والضمان الاجتماعي.

بفضل مناخها المميز ، ومناظرها الطبيعية الخلابة ، وتكلفة المعيشة المعقولة ، تزداد شهرة البرتغال بين المغتربين. الغارف هي واحدة من أفضل الأماكن للتقاعد فيها، في حين أن سحر العالم الآخر لشبونة وبورتو وكويمبرا وكاسكايس يوفر أجواء سلمية وثقافية.

قد يكون العيش في أوروبا الغربية مكلفًا للغاية بالنسبة للوافدين ما لم تحصل على راتب جيد. لكن البرتغال تكسر القالب وتوفر معيشة ميسورة التكلفة للوافدين الذين يتقاضون رواتب متواضعة أيضًا.

تكلفة المعيشة في البرتغال

لا تؤدي البرتغال أداءً جيدًا في مؤشر الحياة الأفضل لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ، على الرغم من أن العديد من المغتربين لا يوافقون على هذه الإحصائيات.

قد تكون الأرباح في البرتغال أقل من الدول الأوروبية الغربية المماثلة ، ولكن هذا مجرد انعكاس على أن تكلفة المعيشة أقل بكثير أيضًا. إذا كان هناك أي شيء ، يمكن للوافدين تحمل نمط حياة أفضل في المدن البرتغالية بالمقارنة مع معظم المدن الأخرى في العالم.

يبلغ متوسط ​​الدخل الصافي المتاح لكل أسرة في البرتغال 18198 يورو في السنة. يعيش العديد من السكان المحليين على 750 يورو شهريًا. كزوجين يجلبان 2000 إلى 3000 يورو شهريًا ، يمكنك الاستمتاع بأسلوب حياة ممتاز في البرتغال.

التكلفة التقديرية للمعيشة في أجزاء مختلفة من البرتغال هي كما يلي:

تكلفة المعيشة في لشبونة

48٪ أرخص من نيويورك
22٪ أرخص من ميونخ
9٪ أرخص من مدريد
14٪ أرخص من بروكسل
33٪ أرخص من باريس
45٪ أرخص من لندن

تكلفة المعيشة في بورتو

أرخص بنسبة 52٪ من نيويورك
28٪ أرخص من ميونخ
16٪ أرخص من مدريد
21٪ أرخص من بروكسل
39٪ أرخص من باريس
49٪ أرخص من لندن

تكلفة المعيشة في كويمبرا

58٪ أرخص من نيويورك
37٪ أرخص من ميونخ
27٪ أرخص من مدريد
31٪ أرخص من بروكسل
46٪ أرخص من باريس
55٪ أرخص من لندن

تكلفة المعيشة في كاسكايس

48٪ أرخص من نيويورك
21٪ أرخص من ميونخ
7٪ أرخص من مدريد
12٪ أرخص من بروكسل
32٪ أرخص من باريس
44٪ أرخص من لندن

أسعار العقارات في البرتغال

تكلفة السكن في البرتغال ميسور بشكل مدهش بالنظر إلى تكلفة البلدان الأخرى في أوروبا الغربية.

تشير التقارير إلى أن العقار المكون من غرفتي نوم في ألجارف أو لشبونة سيكلف في مكان ما في المنطقة ما بين 105.000 – 180.000 يورو. متوسط ​​تكلفة المتر المربع هو 1150 يورو. في مدينتي كويمبرا وكاسكايس الأقل تكلفة ، ستجد شقة من ثلاث غرف نوم تتراوح أسعارها بين 150 ألف يورو و 180 ألف يورو.

في المناطق الريفية ، أسعار المساكن أقل بكثير. يبلغ متوسط ​​سعر العقار المكون من ثلاث غرف نوم في مكان ما في المنطقة ما بين 100،000 يورو و 120،000 يورو ، لكن بعض العقارات تصل أسعارها إلى 35،000 يورو في الريف البرتغالي.

يمكن استئجار شقة في مدينة لشبونة أو إحدى مدن الغارف الساحرة بأقل من 600 يورو ، بينما يمكن أن تصل تكلفة الشقة المخدومة المكونة من ثلاث غرف نوم إلى 2500 يورو شهريًا.

في أماكن أخرى من البلاد ، يمكنك العثور على تكاليف إيجار منخفضة تتراوح بين 450 و 800 يورو لشقة من غرفتي نوم. الشقق غير المفروشة أقل تكلفة. يجب أن يتوقع المغتربون الذين لديهم عائلة تبحث عن مبانٍ ذات وسائل راحة حديثة أن يدفعوا ما بين 1200 يورو و 2000 يورو شهريًا.

تكلفة المرافق – الغاز والمياه والكهرباء في البرتغال

تتمتع البرتغال بمناخ معتدل مما يقلل بشكل كبير من تكلفة المرافق. وفقًا لأرقام عام 2019 التي أصدرتها Numbeo ، يبلغ متوسط ​​تكلفة الكهرباء والغاز والمياه في البرتغال 92 يورو شهريًا لشقة مساحتها 85 مترًا مربعًا. الفواتير تصل كل شهرين.

تتمتع البرتغال أيضًا بتغطية إنترنت جيدة ، وتحتوي معظم الشقق المؤجرة على خدمة النطاق العريض والهاتف. تبدأ الحزم من حوالي 30 يورو.

إقرأ أيضا: بدء عمل تجاري في البرتغال ومعلومات حول الشركات الناشئة

أسعار النقل العام في البرتغال

تكلفة النقل العام في البرتغال رخيصة أيضًا ، كما أن المدن الكبرى لديها شبكة جيدة من الحافلات وقطارات الأنفاق وفي بعض الأماكن ، الترام.

التذكرة الفردية في مترو الأنفاق هي 1.55 يورو. يمكنك أيضًا الحصول على مدخرات يومية تمنحك وصولاً غير محدود إلى الحافلات والمترو مقابل 6.15 يورو.

متوسط ​​أسعار النقل في البرتغال شهريًا هو 36 يورو. يبلغ سعر سيارات الأجرة في لشبونة 3.25 يورو و 0.50 يورو للكيلومتر بعد ذلك. للحصول على أحدث الأسعار ، استخدم أداة البحث عن أجرة التاكسي عبر الإنترنت .

إن امتلاك سيارة في البرتغال يضاهي دول أوروبا الغربية الأخرى. سعر اللتر الواحد من البنزين الخالي من الرصاص 1.42 يورو.

إذا كنت مسافرًا على الطرق السريعة ، فيجب أن تتوقع دفع رسوم ، وأكثر إذا كنت تسافر لمسافات طويلة. يمكن أن تضيف القيادة لمسافات طويلة في البرتغال 20 إلى 30 يورو إلى رحلتك.

تكلفة المعيشة والبقالة في البرتغال

تظل الأطعمة الأساسية في البرتغال منخفضة التكلفة ، ولكن لا يزال يتعين على الوافدين أن يخصصوا ما بين 200 و 300 يورو شهريًا لشراء البقالة إذا كنت ترغب في شراء بعض العناصر الفاخرة.

نظرًا لموقع البرتغال على الساحل ، فإن أسعار الأسماك الطازجة معقولة جدًا. يبلغ سعر الجمبري والتونة حوالي 8 يورو ، ولكن يمكنك العثور على أسماك أرخص مثل دورادا مقابل حوالي 5 يورو. يتراوح سعر اللحم بين 7 و 10 يورو ، لكن أسعار الدجاج أكثر بأسعار معقولة بحوالي 2.50 يورو.

أسعار التعليم في البرتغال

يتم تمويل المدارس في البرتغال من قبل الدولة ويحق للوافدين المسجلين إرسال أطفالهم إلى مدرسة حكومية مجانًا. ومع ذلك ، يتم تقديم الدروس باللغة البرتغالية وقد تعرض مستوى التعليم لبعض الانتقادات على مر السنين.

يذهب غالبية الأطفال الوافدين إلى مدارس خاصة أو مدارس دولية ، مما يجعل تعليم أطفالك مكلفًا. الجامعات البرتغالية ميسورة التكلفة مقارنة بدول الاتحاد الأوروبي الأخرى.

تركز المدارس الخاصة على المناهج البرتغالية ولكن يتم تدريسها بلغتين. تسمح المدارس الدولية لأطفالك بأخذ مناهج بلدك الأصلي.

تختلف الرسوم الدراسية لذلك يجب عليك الاتصال بالمدرسة مباشرة. ومع ذلك ، لإعطائك فكرة عن متوسط ​​التكاليف ، تتقاضى مدرسة خاصة في لشبونة رسومًا دراسية قدرها 10000 يورو و 20000 يورو سنويًا ، بالإضافة إلى ضريبة قدرها 3250 يورو ورسوم تسجيل أخرى.

يوجد في البرتغال أيضًا جامعات عامة وخاصة. الجامعات العامة أرخص بكثير: تبدأ الرسوم الدراسية من حوالي 950 يورو إلى 1250 يورو سنويًا لبرنامج البكالوريوس أو الماجستير. تبلغ رسوم الدكتوراه ما يقرب من 2500 يورو إلى 3000 يورو.

الرسوم الدراسية في الجامعات الخاصة أعلى بكثير ، حيث تبدأ من حوالي 3350 يورو – 3900 يورو سنويًا لأي درجة علمية.

كويمبرا هي مدينة شهيرة للطلاب للدراسة في البرتغال ولديها أيضًا بعض من أقل الرسوم الدراسية في البلاد ، حيث تتراوح تكلفة الدورات الدراسية بين 1500 و 1800 يورو سنويًا.

أسعار الرعاية الصحية في البرتغال

على الرغم من أن القليل جدًا من الرعاية الصحية في البرتغال مجانية ، إلا أن نظام الرعاية الصحية منخفض التكلفة للمقيمين المسجلين في نظام الضمان الاجتماعي. رسوم الاستشارة مع الطبيب 5 و 10 يورو فقط للعلاج الطارئ.

أرباب العمل ملزمون بتعيين موظفين لديهم تأمين صحي ودفع الاشتراكات كل شهر. يمكن أن يكلف التأمين الصحي أي شيء من عدة مئات من اليورو إلى أكثر من ألف.

عادةً ما تدفع شركات التأمين حوالي 60٪ إلى 80٪ فقط من تكاليف العلاج ، لذا تحقق من بوليصة التأمين الصحي الخاصة بك إذا كنت تحصل على تأمين رعاية صحية خاص. وإذا كنت تعمل لحسابك الخاص ، فيجب عليك تقديم دليل على التأمين الصحي للتسجيل للحصول على تصريح إقامة.

تكاليف رعاية الأطفال في البرتغال

تشمل خدمات رعاية الأطفال في البرتغال دور الحضانة ودور الحضانة وحاضنات الأطفال ورياض الأطفال. تقبل دور الحضانة عمومًا الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاثة أشهر وثلاث سنوات فقط ويمكن أن تكلف ما بين 100 يورو و 400 يورو بينما تتراوح رياض الأطفال بين 300 يورو و 650 يورو شهريًا.

بموجب القانون ، يجب أن يكون الحد الأدنى لسن مربيات الأطفال في البرتغال هو 21 عامًا. يمكن للمربيات والأزواج في البرتغال المطالبة برسوم تبلغ حوالي 180 يورو في الأسبوع.

إذا كنت تستخدم وكالة للعثور على زوج جليدي ، فستتحمل أيضًا رسوم وكالة علاوة على ذلك. يجب على الوافدين تخصيص 200 يورو على الأقل أسبوعيًا لخدمات رعاية الأطفال في البرتغال.

تكلفة الطعام بالمطاعم في البرتغال

من المحتمل أن تتاح الفرصة للمغتربين الذين يعيشون في البرتغال لتناول الطعام في الخارج أكثر من جيرانهم الأوروبيين. تبلغ تكلفة وجبة غداء الجلوس حوالي 15 يورو ، أو يمكنك شراء شطائر كبيرة مقابل 5 يورو ويمكنك إطعام شخصين. تتراوح أسعار الوجبات السريعة بين 5 و 6 يورو.

أسعار الضرائب في البرتغال

يتم حذف ضريبة الدخل الشخصية في المصدر من راتبك الشهري. كقاعدة عامة ، يخضع الأزواج للضريبة بشكل منفصل ، على الرغم من أنه يمكنك اختيار الخضوع للضريبة بشكل مشترك.

يجب تقديم الإقرارات الضريبية للعاملين لحسابهم الخاص عبر الإنترنت أو عن طريق الورق بين 1 أبريل و 31 مايو. فئات الضرائب البرتغالية على الأرباح هي:

0.00 – 7091 يورو: 14.5٪
7092 – 20261 يورو: 28.5٪
20262 – 40522 يورو: 37٪
40523 يورو – 80640 يورو: 45٪
أكثر من 80640 يورو: 48٪

تكاليف الضمان الاجتماعي والمعاشات التقاعدية

يدفع المقيمون المسجلون في نظام الضمان الاجتماعي في البرتغال اشتراكات مباشرة من راتبك الشهري بمعدل 11٪ من إجمالي أرباحك. 23.75٪ أخرى يدفعها صاحب العمل.

إذا كنت تعمل لحسابك الخاص ، فأنت ملزم بدفع 29.6٪ شهريًا من دخلك المعلن. يحمي نظام الضمان الاجتماعي في البرتغال المشتركين من البطالة والأمومة والأمراض المهنية والعجز والمعاشات التقاعدية والوفاة.

تعليق 1
  1. […] إقرأ أيضا: تكلفة المعيشة في البرتغال ومعلومات حول كلفة الأسعار هن… […]

التعليقات متوقفه

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد