Take a fresh look at your lifestyle.

دراسة الطب وطب الأسنان في ألمانيا و أفضل الجامعات الألمانية

هل ترغب في دراسة طب الأسنان في ألمانيا او الطب وترغب بمعرفة افضل الجامعات الألمانية لدراسة طب الأسنان في المانيا ولماذا المانيا !

تقدم ألمانيا لطلاب الطب وطب الأسنان مجموعة واسعة من الجامعات من الدرجة الأولى. من بين هذه المدارس الكبيرة ، مثل ميونيخ أو برلين ، ولكن أيضًا مدارس أصغر ، مثل غرايفسفالد وإسن. هناك مدارس قديمة ذات تقاليد طويلة ، كما هو الحال في هايدلبرغ وغوتنغن ، ومؤسسات أحدث ، مثل دوسلدورف وريجنسبورج. هذا التنوع هو ، بلا شك ، أصل هائل ومؤكد بشكل أكبر على حقيقة أن جميع هذه المدارس تضمن التعليم على أعلى مستوى. ما مجموعه 35 جامعة في ألمانيا تقدم درجات في الطب. 30 لديها أيضا مدارس طب الأسنان.

تستغرق دراسة الطب في ألمانيا عمومًا أكثر من ست سنوات بقليل. يستمر برنامج الدراسات الأساسية الأولية أربعة فصول دراسية مع التركيز على العلوم الطبيعية (الفيزياء والكيمياء والبيولوجيا) وأساسيات الطب (علم وظائف الأعضاء والكيمياء الحيوية والتشريح). تنتهي المرحلة الأولى بفحص طبي تديره الدولة. مع الانتهاء بنجاح من هذه المرحلة ، ينتقل الطالب إلى الدورة الدراسية الرئيسية المكونة من ستة فصول دراسية في المجالات الأساسية للطب والتي تشمل المحاضرات والندوات والعمل المخبري. ويتبع ذلك فترة تدريب عملي مدتها 48 أسبوعًا في عيادة أو مستشفى ، تُعرف باسم “السنة العملية” ، تركز على الجراحة والطب الباطني والمادة المنتخبة التي يختارها الطالب. ينتهي هذا الجزء مع الفحص الطبي الثاني ويمكن أن يتبعه التدريب ليصبح متخصصًا ؛ فمثلا، في طب وجراحة العيون أو طب الأعصاب. اعتمادًا على التخصص ، يمكن أن يستغرق ذلك ما بين أربع وست سنوات وينتهي بالفحص المتخصص الذي تجريه نقابة الأطباء.

للحصول على مهنة في طب الأسنان ، يجب على الطالب المحتمل إكمال دورة دراسية منتظمة تستمر لمدة عشرة فصول دراسية ، بالإضافة إلى ستة أشهر إضافية. بعد مرحلة ما قبل السريرية من خمسة فصول دراسية ، والتي تركز على العلوم الطبيعية والأدوية ومواد طب الأسنان ، يجب على الطالب إكمال فحص الأسنان الأولي بنجاح. ويلي ذلك خمسة فصول دراسية أخرى للدراسة السريرية ، بما في ذلك المحاضرات والندوات والتدريب العملي ، لتحسين معرفة الطالب الطبية ومهارات طب الأسنان. يتم منح درجة في طب الأسنان عند الانتهاء بنجاح من امتحان طب الأسنان الثاني الذي تديره الدولة. يمكن أن يتبع ذلك تدريب متخصص إضافي في جراحة الفم أو تقويم الأسنان أو الصحة العامة ، والذي يمكن أن يستمر ما بين ثلاث وأربع سنوات.

سواء قررت في نهاية المطاف متابعة مهنة في الطب أو طب الأسنان – مع أو بدون تدريب متخصص إضافي – فإن قرار الدراسة في ألمانيا هو الخيار الصحيح دائمًا.الجامعات الأعلى تقييماً لدراسة الطب في ألمانيا

أفضل 10 جامعات في ألمانيا لدراسة الطب

  1. جامعة هايدلبرغ
  2. جامعة جوته فرانكفورت
  3. جامعة جوتنجن
  4. جامعة ميونيخ
  5. جامعة زولن   
  6. الجامعة الطبية الخيرية
  7. جامعة هانوفر
  8. جامعة بون
  9. جامعة لايبزيغ
  10. جامعة فورتسبورغ

لماذا دراسة الطب في ألمانيا؟

> ألمانيا رائدة في مجال الرعاية الصحية 
> أحدث المعدات والتكنولوجيا
المتقدمة> توفر خطط التوجيه الدعم للطلاب الدوليين
> التدريب لرعاية المرضى والبحوث
> يشارك العديد من الأطباء في المشاريع البحثية
> ما يقرب من نصف جميع خريجي الطب البشري العمل في المستشفيات
مفاهيم العلاج الجديدة والمحاكاة باستخدام الدمى
> مستوى التدريب العالي مع فحص الدولة كونه ختم الجودة
> نقص الأطباء في ألمانيارسوم دراسية

تعد تكلفة الدراسة واحدة من أدنى المعدلات بين الدول المتقدمة. لا تقوم معظم الجامعات بفرض رسوم دراسية باستثناء مساهمة الفصل الدراسي ورسوم اتحاد الطلاب. حاليا يتم تحصيل رسوم تصل إلى 500 يورو لكل فصل دراسي في بعض الجامعات. وقد تكون الرسوم مرتفعة جدًا في الجامعات الخاصة. ومع ذلك ، فإن جودة التعليم ممتازة في كل من أنواع الجامعات.

تكلفة المعيشة:

تكلفة المعيشة مرتفعة في ألمانيا. يحتاج الطلاب الدوليون إلى حوالي 600-700 يورو شهريًا لتغطية نفقات معيشتهم أثناء دراستهم. 

وظائف بدوام جزئي:


يُسمح لطلاب الطب مثل الطلاب من الطلاب الآخرين أيضًا بعمل وظائف بدوام جزئي مقابل بعض مصروف الجيب. ومع ذلك ، يجب ألا يعتمد الطلاب الذين يتطلعون إلى دراسة الطب بشكل كامل على العمل بدوام جزئي لتغطية نفقات معيشتهم. 

متطلبات القبول في الجاماعت الألمانية:

يجب على الطلاب الذين أكملوا 12 عامًا من الدراسة إكمال دورة تحضيرية لمدة عام واحد في ما يسمى Studienkolleg ، والتي تتطلب متطلباتها على الأقل Zertifikat B1 في معظم الحالات ، متبوعة بفحص يعرف باسم Aufnahmeprüfung. تستمر الدورة التحضيرية لمدة عام واحد وتنتهي بفحص يعرف باسم اختبار التقييم.

ومع ذلك ، فإن المتطلبات الأساسية للدخول في الدورة التأسيسية هي كما يلي:

  1. علامات ممتازة في شهادة التخرج من المدرسة (75٪ على الأقل)
  2. علامات ممتازة في 10 + 2 أو ما يعادلها (70٪ على الأقل)
  3. إتقان اللغة الألمانية موثق من قبل مهد جوته Zertifikat Deutsch أو Goethe Zertifikat B1

العملية:
1) تعلم اللغة الألمانية حتى B1 واجتياز امتحان B1 
2) أرسل شهادة B1 وجميع المستندات الخاصة بك 
3) تقدم بطلب لفتح حساب محظور عند وصول رسائل القبول
4) نقل تكلفة المعيشة للعام الأول إلى حسابك المحظور بعد الحصول على رسالة عدم ممانعة
5) التقدم بطلب للحصول على تأشيرتك والانتظار لمدة 6-8 أسابيع 
6) الحصول على التأشيرة وتخطيط سفرك إلى ألمانيا

المدة الإجمالية: 

  • 6 أشهر اللغة الألمانية
  • 1 سنة دراسية تأسيسية في ألمانيا 
  • 5 سنوات دراسات في الطب
  • سنة واحدة تدريب في المستشفى الحكومي في ألمانيا 


بعد الانتهاء من دراسات الطب ، يمكن للطلاب العمل في ألمانيا كأطباء وبعد ذلك التقدم بطلب للحصول على بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء التي تخول المهنيين العمل في ألمانيا طالما أرادوا.

لمزيد من المعلومات حول نفقات دراسة الطب وأشياء أخرى ، يرجى زيارة الرابط التالي باللغة الانجليزية :  http://www.edupark.com.np/study-in-germany/budgets-and-finances.html

تفاصيل حول دورة اللغة الألمانية المكثفة القادمة A1 / A2

تبدأ الدورة: 22 يوليو 2020
توقيت الدورة: 7:00 صباحًا – 10: 00 صباحًا / 11: 00 -2: 00 مساءً
رسوم الدورة: 11300 NR لكل مستوى شاملاً الكتب والمواد
مدة كل دورة أي A1 و A2 و B1 شهرين.

يرحب بالطلاب الذين اجتازوا امتحانات الصف الثاني عشر للانضمام إلى دورة اللغة الألمانية المكثفة التي من المقرر أن تبدأ في 22 يوليو 2020 حتى تتمكن من إكمال مستوى B1 في اللغة الألمانية حتى تظهر نتائجك وستكون قادرًا على التقدم للحصول على تأشيرة في ديسمبر / يناير وتكون في ألمانيا في فبراير / مارس.

إذا كان لديك المزيد من الاستفسارات بشأن دراسة الطب أو طب الأسنان في ألمانيا ، يرجى إرسال بريد إلكتروني الى الرابط التالي: www.edupark.com.np/contact

التعليقات متوقفه

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد