Take a fresh look at your lifestyle.

شروط وبنود السلامة في عقد بيع العقارات في ألمانيا

تم تضمين بنود السلامة في عقد بيع العقارات لحماية البائعين والمشترين. من المهم بشكل خاص للبائعين أن يلتزم المشتري بإعادة الممتلكات في حالة عدم السداد.

إقرأ أيضا : العمل في ألمانيا وأفضل 6 مواقع للبحث عن عمل

الأساسيات في سطور

  • الاتفاقات في عقد الشراء التوثيق ضرورية لمطالبات البائع والمشتري.
  • يجب على البائعين حماية أنفسهم بشكل خاص في حالة عدم الدفع من قبل المشتري عن طريق شروط الأمان في عقد البيع.
  • يحمي إخلاء المسؤولية عن الضمان البائعين من دفع التعويضات.
  • سيحصل الوسيط الجيد على سعر بيع جيد.

ما هي البنود الأمنية التي يجب الإشارة إليها في اتفاقية شراء العقارات في ألمانيا؟

مشتري العقارات المستعملة يشترونها عادة “كما هي”. يمنع استبعاد الضمان المشتري من المطالبة بالتعويضات بعد ذلك. لا ينطبق هذا على العيوب التي أخفاها البائع عن طريق الاحتيال. يجب أن يشمل استبعاد الضمان العيوب المادية وكذلك عيوب الملكية.

ومن المتصور أيضًا أن مشتري العقار لا يحصل على تمويل من البنك في اللحظة الأخيرة. بصفتك بائعًا ، يجب أن تكون مستعدًا لهذه الحالة: في عقد الشراء الموثق ، يجب عليك تضمين شروط الأمان التي تلزم المشتري بإعادة العقار إذا لم يدفع سعر الشراء المتفق عليه في الوقت المحدد.

شروط أمان خاصة في ألمانيا : ما الذي يمكن للبائع فعله في حالة التأخر في السداد؟

حتى لو استطاع البائع نظريًا أن يرسم عواقب مباشرة إذا تخلف المشتري عن السداد ، فعادةً ما يكون الوضع غير واضح تمامًا من الناحية العملية. نظرًا لأن كاتب العدل يرسل عادةً طلب الدفع بالبريد العادي ، فليس لديه دليل على ما إذا كان المشتري قد تلقى الطلب أم لا. لهذا السبب ، غالبًا ما يتم تعيين فترة سماح. بعد انتهاء فترة السماح ، يتوفر للبائع عدة خيارات:

الانسحاب من عقد الشراء للعقارات

يمكن للبائع الانسحاب حتى من اتفاقية شراء العقارات التي تم إبرامها بالفعل دون اتفاق أو تحديد موعد نهائي إذا لم يدفع المشتري.

تحصيل الفوائد على المتأخرات

في حالة تخلف المشتري عن السداد ، يحق للبائع الحصول على فائدة التخلف عن السداد ، والتي عادة ما تكون أعلى بخمس نقاط مئوية من السعر الأساسي.

المطالبة بتعويضات للعقارات

لأن الفشل في بيع العقار يؤدي عادة إلى ضرر مالي ، يمكن للبائع المطالبة بالتعويض عن الضرر الناجم عن التأخير. يشمل الضرر الناجم عن التأخير

  • التكاليف القانونية والمطالبة
  • تكاليف صياغة وعكس عقد البيع من قبل كاتب العدل
  • الفرق إذا كان من الممكن إعادة بيع العقار بمبلغ أقل فقط
  • الربح الضائع الذي كان سيحصل عليه البائع إذا استثمر حصيلة البيع بشكل مربح
  • المنفعة التي حصل عليها المشتري بالفعل من العقار ، على سبيل المثال من خلال العيش فيه بالفعل

طلب دفع ثمن الشراء في ألمانيا

يمكن للبائع اختيار عدم عكس عقد الشراء والمطالبة بدلاً من ذلك بدفع سعر الشراء. ولهذه الغاية ، إذا تم الاتفاق على ذلك تعاقديًا ، يمكنه رفع دعوى حبس الرهن ضد المشتري أو رفع دعوى قضائية.

التعليقات متوقفه

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد