Take a fresh look at your lifestyle.

كاتب العدل في ألمانيا : مهام وتكلفة خدمات كاتب العدل

كاتب العدل في ألمانيا هو محام متمرس تم تعيينه ككاتب عدل من قبل وزارة العدل المعنية ويسمح له الآن بالتصديق على المعاملات القانونية كمشرف محايد. بصفته كاتب عدل ، فهو صاحب مستقل لمنصب عام وله سلطات سيادية لإقامة العدل. يمكنك هنا معرفة سبب أهمية كاتب العدل في المعاملات العقارية ونقل الملكية والرسوم التي يجب أن تتوقعها.

إقرأ أيضا : شهادة التوثيق : تكاليف واستخدامات شهادة التوثيق في ألمانيا

الأساسيات في سطور

  • لا يمكن شراء عقار صالح بدون كاتب عدل.
  • رسوم كاتب العدل عند شراء منزل مطلوبة بموجب القانون وهي حوالي 1.5 في المائة من سعر الشراء.
  • يتخذ كاتب العدل موقفًا محايدًا بين المشتري والبائع ويتعين عليه تقديم المشورة لكليهما بسلاسة والإجابة على جميع الأسئلة بصدق.
  • سيحصل الوسيط الجيد على سعر بيع جيد.

هل تحتاج إلى كاتب عدل في ألمانيا؟

أنت بحاجة إلى كاتب عدل للمعاملات العقارية ، لأنه من ناحية يجب أن يكون عقد الشراء موثقًا ومن ناحية أخرى لا يمكن بدء نقل الملكية إلا من قبل كاتب العدل. يقوم بفحص السجل العقاري والنظر فيه ، ويصوغ نص عقد البيع ويوافق على تاريخ التوثيق مع جميع الأطراف المعنية. بعد إبرام العقد ، يقوم كاتب العدل بإبلاغ مكتب الضرائب ولجنة الخبراء والبلدية المسؤولة والسجل العقاري. يحصل كاتب العدل أيضًا على مستندات الحذف والتصاريح الأخرى المطلوبة قانونًا.

ما هي المهام التي يقوم بها كاتب العدل في ألمانيا ؟

  • كاتب العدل هو “صاحب مستقل لمنصب عام”. كاتب العدل مستقل في هذا الدور. يمكن البحث عن المهام في قانون كاتب العدل الفيدرالي.
  • يقوم كتاب العدل بشكل أساسي بالتوثيق والشهادات.
  • يتحقق الموثقون من صحة التوقيع ، مما يمنع تزوير المستندات. التوقيعات تتم في حضور كاتب العدل.
  • يتم التوثيق عندما تكون المعاملة القانونية “ذات أهمية خاصة”. يقوم كاتب العدل بإبلاغ المعنيين بالالتزامات والعواقب حتى يعرف الجميع ما يمكن توقعه قبل التوقيع.
  • يحق لكاتب العدل التصديق على النسخ أو النصوص وقبول الإقرارات.
  • يجب أن يكون كاتب العدل محايدًا وموضوعيًا تجاه كلا الطرفين. وعليه أن يوضح كل المعنيين بضمير مرتاح ولا ينحاز إلى أي طرف. إذا قدم كاتب العدل اقتراحات لحل مشكلة ما ، فإن دوره هو دور الوسيط.

ما هو الفرق بين كاتب العدل والمحامي في ألمانيا ؟

تقتصر مهام كاتب العدل على الشهادات والشهادات. بهذه الطريقة ، يمكن إبرام العقود وتوسيعها. إذا تم اتخاذ إجراء قانوني ضد مثل هذا العقد ، يجب استشارة محام. إنه يدافع عن مصالح موكله ، وعلى عكس كاتب العدل ، فهو مرتبط بحزبه.

هل يمكن اختيار كاتب العدل بحرية في ألمانيا ؟

من حيث المبدأ ، هناك حرية اختيار كاتب العدل . ومع ذلك ، فإن كاتب العدل نفسه ملزم بمقاطعته. هذا يعني أنه يمكن للعميل من هامبورغ أن يقود سيارته إلى كاتب عدل في بريمن لتكليفه. في هذه الحالة ، يمكن صياغة وصية أو اعتمادها.

وعلى العكس من ذلك ، لا يُسمح لكاتب العدل بالقيادة من بريمن إلى هامبورغ لتوثيق الممتلكات هناك. سيقترح الوسيط كاتب عدل إذا كانت هناك مصلحة في الشراء. لا يوجد التزام باللجوء إلى هذا الشخص. علاوة على ذلك ، لا يتم تنظيم ما إذا كان يجوز للمشتري أو البائع اختيار كاتب العدل. يجب أن يكون هناك اتفاق .

ما هي تكلفة خدمات كاتب العدل؟

عادة ما تكون تكاليف خدمات كاتب العدل والسجل العقاري (تكاليف المحكمة) حوالي 1.5 في المائة من سعر العقار . وهذا يشمل جميع رسوم كاتب العدل والتكاليف التي تتكبدها السلطات.

حساب العينة
بسعر شراء 100،000.00 يورو وعملية الشراء عبر حساب ائتمان كاتب العدل ، يتم تطبيق التكاليف التالية:

414.00 يورووصف المالك في السجل العقاري (السجل العقاري)
414.00 يوروعقد شراء موثق (كاتب العدل)
103.50 يورورسوم المعالجة (كاتب العدل)
51.75 يوروتنفيذ المعاملة (كاتب العدل)
325.00 يوروالمعالجة عبر حساب ثقة كاتب العدل (كاتب العدل)
108.15 يوروضريبة القيمة المضافة (كاتب العدل)
1416.40 يوروالمبلغ الإجمالي (بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة.

ما هو حساب ثقة كاتب العدل ولماذا؟

بناءً على رغباتك ، يمكن إجراء عملية الشراء عبر حساب ثقة كاتب العدل. حساب ائتمان كاتب العدل هو حساب مصرفي تم إنشاؤه باسم كاتب عدل للحفظ المؤقت للأموال الأجنبية . بعد إدخال المالك الجديد بشكل صحيح في السجل العقاري ، والذي قد يستغرق من ثلاثة إلى اثني عشر شهرًا ، يقوم كاتب العدل بتحويل الأموال إلى البائع.

متى لا تزال التغييرات في السجل العقاري مطلوبة من قبل كاتب العدل في ألمانيا ؟

ستحتاج أيضًا إلى كاتب عدل عند تسجيل الرهون العقارية أو رسوم الأراضي . يعد هذا ضروريًا إذا كنت ترغب في الحصول على تمويل من مؤسسة ائتمان لعملية الشراء. يتطلب الحذف (أي إلغاء الديون) والتنازل (نقل الحقوق والمطالبات إلى طرف ثالث) أيضًا شهادة موثقة.

مطلوب كاتب العدل مرة أخرى للمصادقة مع كل تغيير لاحق في السجل العقاري. ليس فقط عقد شراء الأرض ، ولكن أيضًا عقد المطور العقاري وطلب حق البناء المتوارث ومنح العقارات السكنية تتطلب شهادة موثقة. يلتزم كاتب العدل بإرشاد المتورطين في العقد حول النطاق القانوني للمعاملة وإعادة إنتاج تصريحاتهم بشكل واضح لا لبس فيه في الفعل.

التعليقات متوقفه

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد