Take a fresh look at your lifestyle.

كيف تتجنب الأخطاء عند بيع العقار في ألمانيا

إذا كنت تريد بيع عقار لديك فننصحك بمراجعة هذه الأخطاء وسبل تفادي الوقوع فيها لإنه إذا ارتكبت أخطاء في بيع منزلك ، فقد يكلفك ذلك غالياً. إليك نصائح مفيدة حول كيفية تجنبها بنجاح من أجل بيع عقارك دون ضغوط في ألمانيا.

إقرأ أيضا : العمل في ألمانيا وأفضل 6 مواقع للبحث عن عمل

الأساسيات في سطور

  • يعد الوقت الأمثل لبيع منزلك أمرًا مهمًا من أجل الحصول على سعر جيد لممتلكاتك.
  • عندما تكون في شك، يجب أن لا تتردد في استشارة و سيط من ذوي الخبرة عند التفاوض على بيع أو تحديد السوق قيمة .
  • تحتاج المفاوضات الناجحة إلى التحضير الجيد وتتطلب درجة معينة من المرونة. استكشف حدودك ، وقم ببناء حجج المبيعات وكن مستعدًا للتحدث.
  • يعد عدم معرفة القيمة السوقية الفردية للعقار من أسوأ الأخطاء التي يمكن أن ترتكبها عند بيع المنزل.

الخطأ الأول: توقيت سيء عند بيع العقار في ألمانيا

سياسات الضرائب وأسعار الفائدة والطلب وأسعار السوق هي الركائز الأساسية التي يعتمد عليها التوقيت المناسب لبيع المنزل. إذا كانت أسعار الفائدة منخفضة ، على سبيل المثال ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى خفض سعر السوق للعقار. إذا تم شراء المنزل قبل بضع سنوات فقط ، فقد يتم تطبيق ضريبة مضاربة على البيع ، مما يقلل أيضًا من ربح بيع المنزل. لذلك من المهم أن تجد الوقت المناسب لبيع منزلك بأكبر قدر ممكن من الربح.

نصائح حول الوقت المناسب لبيع منزلك في ألمانيا

  • تعرف على تطورات الأسعار السابقة والاتجاهات المستقبلية في نظرة عامة على العقارات في منطقتك.
  • راقب تطورات أسعار الفائدة. غالبًا ما تؤدي أسعار الفائدة المنخفضة إلى زيادة الطلب على العقارات.
  • يمكن أن يؤدي الوقت الخطأ أيضًا إلى عيوب ضريبية. قد تنطبق ضريبة المضاربة على البيع المبكر.

الخطأ الثاني: أنت لا تعرف القيمة الدقيقة لممتلكاتك في ألمانيا

بالطبع تريد الحصول على أفضل سعر ممكن من خلال بيع منزلك. يعد متوسط ​​الأسعار في المنطقة والمنطقة نقطة انطلاق جيدة لتقييم القيمة السوقية للممتلكات الخاصة بك. ومع ذلك ، يجب ألا تعتمد فقط على القيم الدنيئة وشعورك الغريزي. يمكن أن يؤدي هذا إلى تعيين السعر مرتفعًا جدًا أو منخفضًا جدًا. نتيجة لذلك ، إما لا يوجد مشتري أو أنك تبيع منزلك بسعر أقل.

نصائح لتقييم الممتلكات الخاصة بك

  • غالبًا ما يكون تحديد القيمة السوقية للمنزل مهمة غير قابلة للحل أو على الأقل مهمة صعبة للأشخاص العاديين. في ImmobilienScout24 ، يمكنك تقييم ممتلكاتك مجانًا.

الخطأ 3: المستندات المفقودة عند بيع العقار

أثناء عرض المواعيد ومفاوضات الشراء ، تأكد من أن لديك جميع المستندات اللازمة حول شقتك أو منزلك جاهزة. لا يمكن للوثائق المفقودة أن تجعل المشترين المحتملين متشككين فحسب ، بل تؤدي أيضًا إلى تأخيرات إدارية.

لذلك يجب أن تحصل على الأقل على أهم الوثائق عندما تطرح عقارك في السوق. وتشمل هذه ، على سبيل المثال ، مقتطفات من السجل العقاري ، وفواتير تكلفة التشغيل ، وإثبات الاستهلاك وشهادة الطاقة.

الخطأ الرابع: عدم الرغبة في التفاوض

عند بيع العقارات ، يواجه طرفان متعارضان بعضهما البعض. المشتري الذي يريد شراء منزل بأرخص سعر ممكن والبائع الذي يريد بيع نفس المنزل بأرخص سعر ممكن. يمكن أن يؤدي ارتكاب خطأ الإصرار على سعر التجزئة المطلوب إلى تأجيل التوقعات. لذا كن مرنًا في سعر الطلب.

نصائح للتفاوض على البيع

  • ستساعد إستراتيجية التفاوض الجيدة على تجنب الأخطاء عند بيع منزلك. مع بعض النصائح ، يمكنك تحضير نفسك بسهولة:
  • فكر مقدمًا في الحد الأدنى للسعر الذي لست مستعدًا للذهاب إليه بالتأكيد.
  • ادعم السعر الذي تطلبه بحجج جيدة حول مزايا منزلك.
  • لا تستبعد بشكل قاطع استخدام كاتب عدل أو سمسار كوسيط.

الخطأ الخامس: عدم التحقق من الجدارة الائتمانية للمشتري عند بيع العقار

الثقة جيدة ، والسيطرة أفضل ، وهي مقولة شائعة. هذا صحيح أكثر عندما تبيع منزلًا أو شقة. تحقق من الجدارة الائتمانية للمشترين المحتملين ، وإلا في أسوأ الحالات ستواجه معاملات عكسية باهظة الثمن. يمكنك تجنب ذلك إذا كنت تعرف الوضع المالي للمشترين المحتملين.

  • كبائع ، الإصرار على تقرير الائتمان.
  • إن تأكيد التمويل من بنك المشتري أفضل.
  • لا توقف المفاوضات الأخرى حتى تحصل على موافقة البنك.

هذا النهج هو أيضًا طريقة جيدة لإقصاء المشترين المحتملين. عادة ما لا يواجه العملاء المحتملون الجادون والمُعدون جيدًا أي مشكلة في إعطائك معلومات حول أهليتهم الائتمانية. إنهم يعلمون أنهم يؤكدون عزمهم على الشراء.

التعليقات متوقفه

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد