Take a fresh look at your lifestyle.

ماهو شرط الانسحاب من عقد البيع في ألمانيا

يتضمن شرط الانسحاب حق الانسحاب من جانب البائع إذا وجد مشكل في عقد الشراء. يمكنك معرفة أهمية شرط الانسحاب بشكل خاص في اتفاقيات شراء العقارات والبدائل.

إقرأ أيضا : شهادة التوثيق : تكاليف واستخدامات شهادة التوثيق في ألمانيا

الأساسيات في سطور

  • بمساعدة شرط الانسحاب في عقد البيع ، يحمي البائع نفسه من الضرر الاقتصادي.
  • لا يمكن للبائع فقط الانسحاب من عقد البيع. يمكن للمشتري أيضًا الاستفادة من شرط الإلغاء إذا ، على سبيل المثال ، لم يتم إلغاء رسوم الأرض على الممتلكات المكتسبة من قبل البائع.
  • سيحصل الوسيط الجيد على سعر بيع جيد.

ما هو شرط الانسحاب في ألمانيا؟

يتضمن شرط الانسحاب حق البائع في الانسحاب من عقد الشراء ، على النحو المتفق عليه في عقد الشراء ، على سبيل المثال ، إذا كان المشتري لا يفي بالتزامه بدفع ثمن الشراء أو إذا رفض البنك التمويل في اللحظة الأخيرة. في هذه الحالة ، يقوم البائع بتأمين نفسه ماليًا عن طريق شرط الانسحاب ، بحيث إذا فشل الطرف الآخر في الوفاء بالعقد ، فلن يتكبد أي ضرر اقتصادي على الأقل.

متى يكون الانسحاب من عقد الشراء ملزمًا قانونًا في ألمانيا ؟

لكي يكون الانسحاب ملزمًا قانونًا ، يجب تقديم إعلان الانسحاب. هنا ، ومع ذلك ، من المهم عدم اتخاذ أي إجراء متسرع. لا ينبغي النظر في الاستقالة إلا بعد فهم الوضع القانوني ووقائع القضية بشكل كامل. على سبيل المثال ، ربما تم السداد منذ فترة طويلة.

لا ينطبق حق الانسحاب على المباني وحدها. يمكن أيضا أن يتم الانسحاب في حالة الممتلكات. إذا تم تضمين بند الإلغاء في عقد الشراء ، فسيكون له دائمًا أولوية قانونية.

ما هي بدائل الانسحاب من عقد الشراء في ألمانيا ؟

الاستقالة ليست العلاج الوحيد الذي يمكن استخدامه من وجهة نظر قانونية. أقسام 812 وما يليها من القانون المدني الألماني يمكن أن تنطبق على و التغيير ، وهو التحدي أو العكس . في هذه الحالة ، قد يكون التخفيض في السعر أو التعويض هو النتيجة المنطقية.

الانسحاب من البائع أو المشتري: ما هي أسباب الانسحاب الأخرى في ألمانيا؟

كما ذكرنا سابقًا ، فإن السبب الأكثر شيوعًا للانسحاب من وجهة نظر البائع هو عدم استلام الدفعة. يمكن أن يكون هذا بسبب سوء التخطيط في تمويل المشتري. وبناءً على ذلك ، يمكن هنا تأكيد مطالبات التعويض. إذا تم السعي لإجراء تغييرات هيكلية تتعارض مع العقد ، فهذا أيضًا سبب للانسحاب.

يقل انسحاب المشتري من عقد البيع. إذا لم تكن المؤسسة المالية للبائع على استعداد لحذف التزام من رسوم الأرض ، فغالبًا ما يكون هذا هو سبب السحب. تعتبر العيوب في الممتلكات ودفع رسوم السداد المبكر أيضًا من نقاط الخلاف التي يمكن أن تؤدي إلى انسحاب المشتري من اتفاقية الشراء.

التعليقات متوقفه

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد