Take a fresh look at your lifestyle.

تعلم اللغة الألمانية من الصفر إلى الإحتراف مع أفضل خمسة مواقع

على الرغم من أن اللغة الألمانية قد تبدو صعبة وتعطي طبعا لدى الناس أن هذه اللغة معقدة جدا ، إلا أن هناك طرقًا تجعلها سهلة للتعلم بشكل سلس.

تعد اللغة الألمانية من بين اللغات الحية ذات الأصل الجرماني ، حيت تحتل الأخيرة مكانة مهمة في الاتحاد الأوروبي وكذلك على مستوى العالم ، حيث يصل عدد المتحدثين بها إلى 100 مليون شخص.

جدير بالذكر ، حاول دائما ترجمة الكلمات الصغيرة الغير واضحة باستخدام قاموس يجب أن تحمله معك دائمًا. اعلم أنه إذا تعلمت كلمتين في اليوم ، فهذا بالفعل بداية جيدة.

بالإضافة إلى ذلك ، ينصح دائما بالإستفادة إلى أقصى حد من وقت راحتك من خلال مشاهدة أفلام مترجمة باللغة الألمانية ، مما يمنحك فرصة جيدة في تعلم المفردات الألمانية وطريقة نطقها من خلال مشاهدتك للأفلام.

إلى جانب ذلك ، هناك طريقة أخرى من شأنها تعزيز معرفتك باللغة الألمانية ، وهي إقامة علاقات مع متحدثين بهذه اللغة. بهذه الطريقة ، سيتعين عليك التواصل مع المتحدثين الأصليين ، وتعلم النطق ونبرة الكلمات ، وبذل الجهود للتحدث بشكل جيد وتحديد الفجوات الخاصة بك في التحدث باللغة الألمانية.

أفضل 5 مواقع تعلم اللغة الألمانية بشكل إحترافي

لا يوجد شيء أفضل من أن تكون مستقلاً في التعلم ، أي دون اللجوء إلى مدارس التدريب اللغوي. هذا ممكن بفضل مواقع إلكترونية منتشرة على الإنترنت والأخيرة تقدم دورات لغة فعالة ، وتسهل عليك إتقانها في وقت قصير.

1- موقع Duolingo

ينصح بإستخدام موقع Duolingo إذا كنت تنوي تعلم اللغة الألمانية ، والتي هي لغة ذات أهمية كبيرة خاصة على مستوى القارة الأوروبية. Duolingo هو موقع تم تطويره بواسطة Louis Von Ahn في عام 2012 ، وتتمثل مهمته في تعليم مجموعة من 37 لغة ، من بينها: اللغة الألمانية.

علاوة على ذلك ، يمكنك التسجيل في الموقع والإستفادة من خدماته ، حيث ما عليك سوى تسجيل حساب جديد لدى موقع الويب الخاصة بالخدمة عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، أو تنزيل تطبيق Duolingo على جهازك اللوحي أو الهاتف الذكي.

ومن أجل تحفيز المستخدمين على تعلم اللغة الألمانية وباقي اللغات ، يقوم Duolingo بتكييف مبدأ التلعيب في أسلوبه التعليمي ، مما يشجعهم على تطبيق ما تعلموه بشكل جيد في دروسهم لحل التمارين وتسجيل النقاط في تعلم اللغة الألمانية.

دروس اللغة الألمانية التي يتم طرحها على موقع Duolingo تكون على شكل أنشطة مثل ترجمة الجمل ، وتعلم قواعد اللغة والمفردات والإملاء والنطق والأنشطة السمعية والبصرية ، مع العلم أن اللغة الشفوية لها بُعد كبير في نظام التعلم الخاص بالموقع.

جدير بالذكر ، فإنه يتم إدارة موقع Duolingo من قبل باحثين متخصصين في جامعة أمريكية تسمى ساوث كارولينا ، كنظام جيد لتعلم اللغة بالنظر إلى الأساليب المبتكرة التي يستخدمها لتوفير تدريب على مستوى معين مثل التكرار المتباعد الذي يعزز تجربة حفظ الكلمات والجمل في اللغة الألمانية.

2- موقع Babbel

إذا كنت من محبي اللغة الألمانية وتريد أن تتعلمها بشكل جيد ومشوق ، فاعتمد على الطريقة الجديدة التي يتبناها موقع Babbel وهذا للتعرف عليها في أسرع وقت.

ما هو موقع Babbel ؟ هو نظام لتعلم عدد كبير من اللغات ، وقد بدأ في عام 2007 من قبل ماركوس ويت وتوماس هول حيث تعتبر اللغة الألمانية من اللغات الأساسية التي يدعمها نظام Babbel.

يمكنك بدء تدريبك في الألمانية على موقع Babbel الآن عن طريق تسجيل الدخول عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، أو من خلال تطبيق Babbel على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي (iOS ، Android ، Windows Phone) ، حيث سيتسح لك ذلك الاستفادة من التدريب على اللغة الألمانية مجانًا.

يستهدف Babbel فئات مختلفة من المستخدمين المصنفين وفقًا لمستوى معرفتهم: مستوى مبتدئ 1 ومستوى مبتدئ 2 ، قريب من المتوسط ​​، متوسط ​​، مستقل.

ما يجعل موقع Babbel فعالًا هو في الواقع التنظيم الجيد لدوراته التي ستلتقي فيها بـ 1000 بنية لغوية ألمانية من بينها المفردات والقواعد بالإضافة إلى تمارين تدريبية لاختبار معرفتك ومدى تقدمك في تعلم اللغة الألمانية.

مع العلم أن هذه الدورات تم إعدادها من قبل متحدثين أصليين باللغة الألمانية ، ستعمل أيضًا على مهارات التحدث لديك. تتوسع طريقة التدريس في Babbel إلى أبعد من ذلك لتقديم دورات خاصة ، والأعمال التجارية الألمانية ، والثقافة الألمانية وطريقة حياة سكانها وما إلى ذلك.

3- موقع Loecsen

إذا كنت من محبي اللغة الألمانية وترغب في تعلمها دون اللجوء إلى مدرسة لغات ، فهنا ينصح بإختيار موقع Loecsen المتميز وهذا لمساعدتك على تطوير لغتك الألمانية وتعلمها من الصفر.

ما هو Loecsen؟ عبارة عن منصة تعليمية عبر الإنترنت ، وتشمل 40 لغة بما في ذلك الألمانية. تسمح لك هذه المنصة بتعلم اللغة الألمانية بشكل مميز ومشوق أيضا.

وللإستفادة من خدمات الموقع ، ستقوم بالتسجيل مجانًا عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، أو عبر هاتفك المحمول أو جهازك اللوحي عن طريق تنزيل تطبيق Loecsen المتاح للهواتف الذكية أيضا.

ما يميز موقع Loecsen هو أنك ستتعلم اللغة الألمانية مع اللهجة المحلية عبر سلسلة تمارين تطبيقية للغة الألمانية ، والذي تعني الأساسيات بالإضافة إلى التعبيرات الأكثر شيوعًا ، والتي ستتمكن من الحصول عليها في بلد يتحدث اللغة الألمانية.

إقرأ أيضا: تحميل تطبيق راديو تعلم اللغة الألمانية (عربي ألماني)

ستجد في موقع Loecsen دورات مخصصة حصريًا لفئات مختلفة من المتعلمين ، كل هذا يتوقف على مستوياتهم ي التعلم ، المستوى المبتدئ والمتوسط والمتقدم. تتكون الطريقة التعليمية لهذا الموقع من جزء من الدورة وإمكانية ترتيب إقامة لغوية لزيادة تعلمك للغة الألمانية.

تساعدك الدورات في هذه المنصة التعليمية على تعلم اللغة الألمانية: الكلمات والتعبيرات والمفردات والقواعد ، وكل هذا يكون مصحوبا باختبار سريع لتطبيق ما تعلمته.

4- موقع Mondly

إذا كنت ترغب في تعلم اللغة الألمانية وإحراز تقدم جيد خلال فترة زمنية قصيرة ، فهنا ينصح باللجوء لموقع Mondly. ما هو Mondly؟ عبارة عن منصة تعليمية مميزة يمكن من خلالها تعلم ما يزيد عن 33 لغة مختلفة ، بما في ذلك اللغة الألمانية.

يحتوي هذا الموقع التعليمي على ميزة تسمى EdTech ، والتي تستخدم المعلمات المادية مثل البرامج لتوفير جودة التعليم المطلوبة لتعلم اللغة الألمانية بشكل بسيط وسلس. يمكنك بدء تسجيل عضوية حسابك الآن على موقع Mondly ، سواءا عبر الكمبيوتر أو عبر الهاتف الذكي والجهاز اللوحي (iOS ، Android ، Oculus Rift ، iTunes).

دروس تعلم وإتقان اللغة الألمانية التي يقدمها موقع Mondly بالإضافة مجاني تمامًا. قبل بدء أخذ الدروس ، يجب عليك أولاً اختيار لغتك الأم التي تشرح بها أي مفاهيم صعبة وترجمتها من اللغة الألمانية إلى لغتك الأم.

تساعد هذه الطريقة المستخدمة على تذكر المصطلحات الصعبة في اللغة الألمانية حيث يمكنك دائمًا الرجوع إلى لغتك الأم للترجمة وتوضيح المعنى. الدروس التعليمية والتطبيقية التي يقدمها موقع Mondly مصنفة حسب مستوى المتعلم ، حيث تتوفر في الموقع دروس موجهة للمبتدئين وأصحاب المستوى المتوسط والمتقدم.

5- موقع Wlingua

اللغة الألمانية لغة جميلة لها أهمية كبرى في مختلف المجالات ، ومن هنا جاء الاهتمام بتعلمها. موقع Wlingua سيساعدك على إتقان اللغة الألمانية مثل المحترفين في أي وقت من الأوقات. إذن ما هو Wlingua؟ هو موقع يقدم دورات مميزة بالعديد من اللغات ، بما في ذلك اللغة الألمانية وهي لغة أساسية لدى الموقع.

وللإستفادة الكاملة من الدورات التي يطرحها الموقع للمستخدمين ، تحتاج إلى التسجيل عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك على منصة الموقع عبر الإنترنت ، أو عبر تنزيل تطبيق Wlingua على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي لبدء تدريب تعلم اللغة الألمانية.

يمكنك تحديد مستوى التعلم الذي تنتمي إليه: سواءا كان مبتدئ ​​، متوسط ​​، أو متقدم ، من أجل متابعة جدول الدورة التدريبية الخاص بك. المنصة التعليمية هي مصممة خصيصًا لتجعلك تتعلم اللغة الألمانية في وقت قصير ، وذلك بفضل جانبها النظري والعملي. حيث تقدم Wlingua سلسلة من القواعد والمفردات وتصريف الأفعال والمعاجم الموحدة من خلال تمارين التعبير الشفهي والتدريب العام.

علاوة على ذلك ، مع العلم أن كل التدريس سيقدم لك ، تم إعداده من خلال متحدثين أصليين ، لذلك يمكنك استخدام لغتك الأم لترجمة الكلمات في حالة لم تفهم مصطلح معين.

التعليقات متوقفه

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد